أعضاء اتحاد المجتمع الديمقراطي الكردستاني في ألمانيا(FCDK-KAWA) يعقدون مؤتمرهم الاعتيادي الخامس

عقد أعضاء اتحاد المجتمع الديمقراطي الكردستاني في ألمانيا (FCDK-KAWA) مؤتمرهم الاعتيادي الخامس في مركز المجتمع الديمقراطي الكردي (DKTM) في دارمشتات. شارك فيه 120 مندوباً من فرانكفورت وماينز وجيسن ودارمشتات ومانهايم وساربروكن وهاناو وأوفينباخ وروسلشيم في ال

وحضر المؤتمر الرئيس المشتركKON- MED  إنكين سفير، والسياسية الكردية نيلوفر كوج، والكاتب والباحث عزيز تونج، والرئيس المشترك  لبلدية إرزينجان السابق ندير يلديرم.  بعد الوقوف دقيقة صمت الى أرواح الشهداء، انتخب المجلس ومن ثم تحدثت السياسية الكردية نيلوفر كوج والرئيس المشترك لـ KON-MED إنكين سفير.

ألقى الرئيس المشترك  للمجتمع الديمقراطي الكردستاني في ألمانيا  (FCDK-KAWA)عبد الوهاب ألبير الكلمة الافتتاحية للمؤتمر وقال: "إن مؤتمرنا يحيي المقاومة الكبيرة في كردستان.  نبدأ مؤتمرنا الخامس بتحية للقائد آبو وأبطالنا الذين استشهدوا من أجل تحرير الشعب الكردي رغم كل هجمات الفاشية"

"نمر بمرحلة تاريخية حساسة"

و بعد كلمة الافتتاح، تحدثت السياسية الكردية نيلوفر كوج وقالت: "إننا نمر بفترة حرجة وتاريخية حيث الوجود أو الفناء.  فإما أن ننتصر بالمقاومة أو نلتزم الصمت ونختفي من التاريخ. على هذا الأساس، يصادف عام 2023 ذكرى معاهدة لوزان.  وبناء على ذلك، أقامت الدولة التركية سياستها على تدمير كل منجزات كردستان"

"هجمات احتلالية"

وفي إشارة إلى الصمت الدولي تجاه الاحتلال التركي قالت كوج: "يمكننا وضع حد لهذه الحرب. لدينا القوة، علينا أن نخرج إلى الميدان ونصرخ بكل قوتنا ضد الإبادة التي يتم انتهاجها"

كما بعثت الحركة الشيوعية الألمانية (Kommunistischer Aufbau) برسالة إلى المؤتمر جاء فيها: "لقد أصبح مطلب حرية الشعب الكردي مطلباً لا رجوع منه"

كما عرض المؤتمر شريط فيديو يصف أنشطة وأحداث العام.

وفي الختام تم انتخاب رئاسة مشتركة جديدة ومجلس إدارة يتألف من 7 أشخاص.