أبوالغيط: ناقشت مع الرئيس تبون تطورات الأوضاع العربية والقمة المقبلة

استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، لبحث تحضيرات القمة العربية المقرر عقدها في الجزائر.

استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون في القصر  الجمهوري بالعاصمة الحزائرية أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، خلال زيارته الرسمية للجزائر والتي بدأها أمس لبحث التحضير للقمة العربية التي من المقرر أن تستضيفها الجزائر.

وأوضح المستشار جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الامين العام للجامعة العربية، أن اللقاء تناول مجمل القضايا العربية حيث حرص أبو الغيط علي الاستماع باهتمام لرؤية الرئيس الجزائري الأوضاع العربية وخاصة مناطق الأزمات وكيفية مواجهة التحديات العالمية والإقليمية المحدقة بالعالم العربي.

وأضاف أن اللقاء تناول كذلك القمة العربية المرتقبة في الجزائر يومي ١ و٢ نوفمبر المقبل، والموضوعات المطروحة على أجندتها والتي تشمل طيفًا واسعًا من القضايا والأزمات والتحديات التي تواجه المنطقة، وسبل تفعيل العمل المشترك على الصعيد العربي.

ونقل المتحدث عن أبو الغيط قوله إن "اللقاء مع الرئيس الجزائري كان متميزاً ومفيداً، ولمست عزم الجزائر على تقديم كل مساهمة وجهد ممكن من أجل إنجاح القمة العربية المقبلة.. والتي تعقد بعد ثلاث سنوات من القمة الثلاثين الأخيرة في تونس ٢٠١٩، كما يتوافق تاريخها مع الذكرى الثامنة والستين لاندلاع ثورتها التحريرية المجيدة".

وكان أبو الغيط قد عقد ‏جلسة عمل مع رمطان لعمامرة وزير الخارجية الجزائري تمحورت حول الترتيبات المتعلقة بالقمة العربية المرتقبة بالجزائر.

وتستضيف الجزائر القمة العربية في دورتها الجديدة يومي الأول والثاني من نوفمبر 2022 وكذا القضايا التي تهم الشأن العربي.