فعاليات داعمة للكرد في إيطاليا

نظمت فعالية في منطقة إيملي رومانغا الإيطالية لدعم الشعب الكردي 

بارما

نظمت بلدية مونتشيارو والجمعية الحزبية الوطنية الإيطالية، في مدينة بارما الإيطالية، فعالية للتعريف بالاحتجاجات الشعبية في شرق كردستان وإيران التي تقودها المرأة وتقديم الدعم لها، وشارك في الفعالية ممثلو العديد من المؤسسات الإيطالية والعديد من الشخصيات.

واستمرت الفعالية التي حضرها الكاتب والمخرج والناشط الإيراني من شرق كردستان، فخريبوز كامكار حتى ساعة متأخرة من الليل.

وتحدث فخريبوز كامكار عن تاريخ الثورة في إيران وشرق كردستان، كما أشار إلى هجمات الدولة التركية بالأسلحة الكيماوية ضد مقاتلي كريلا حرية كردستان، ودعا الحكومة الإيطالية لإظهار موقف نشط ضد هذا الأمر.

وفي ساحة غاريبالدي في بارما أيضاً، نُظمت فعالية لفرقة "دونا أن نيرو"، كل سبت ضد الحرب والأسلحة، ورُفعت لافتات فيها كُتب عليها "المرأة ، الحياة ، الحرية" ، "كفوا أيديكم عن الكرد"، "الكرد ليسوا وحدهم "، "لا تتاجروا بالشعب الكردي، هذا عار على إيطاليا". واستمرت الفعالية التي تابعها الكثير من الأشخاص على مدى ساعة متواصلة.

بولوغنا

وفي مدينة بولوغنا الإيطالية، نُظمت مسيرة طويلة شارك فيها عشرات الآلاف من الأشخاص، بهدف دعم عمال سيارات فيرنزا GNK وإدانة التضخم والغلاء والحرب .

و أدانت شبكة المرأة بولوغنا وشبكة كردستان إميليا رومانغا، الهجمات بالأسلحة الكيماوية من قِبل الحكومة التركية وانضموا إلى المسيرة من خلال رفع أعلام حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة.