18 قتيلاً و 84 جريحاً جراء هجوم لبوكو حرام في نيجريا

أدى هجوم للجماعة المسلحة ( بوكو حرام) عن مقتل 18 شخصاً وأصيب 84 أخرين مساء أمس في مدينة ميادوغوري الكبيرة الواقعة في شمال شرق نيجيريا.

وبحسب بيان إدارة الأوضاع الطارئة في المنطقةSEMA، بأن الهجوم نفذ في مساء يوم الأحد من قبل بوكو حرام،  وتحدث مسؤول الاجلاء في الإدارة بيلو دامباتو لوكالة أنباء فرانس برس (AFP)، أفاد بأن الهجوم تم تنفيذ في حيي بالي شوا وبالي كورا في ضواحي مدينة ميادوغوري، وقال" حتى الان أحصينا 18 جثة، وأن الضحايا قتلوا لدى محاولتهم الهروب من المعارك بين المتمردين والجيش".

وأضاف دامباتو للوكالة قائلاً، في حي علي كرامتي المجاور، حيث قتل انتحاريين اثنين قبل ان يفجروا حزاميهما، من قبل الجيش بنيجيريا.

وبدأ هجوم واسع لمسلحين بوكو حرام الذين لهم علاقات مع مرتزقة داعش، يوم الاحد في تمام الساعة 20:30، وافادت المصادر المحلية أنه من بين مرتزقة لبوكو حرام قتل سبعة انتحاريين.

ومساء الجمعة الماضي هاجمت اربع فتيات انتحاريات اعمارهن ما بين 13 و 14 عاماً ارسلتهن جماعة بوكو حرام مخيم زاوويا في محيط مايدوغوري مما اسفر عن مقتل شخصين.

ومنتصف اذار/مارس اعاد عناصر من جماعة بوكو حرام الاسلامية المتطرفة التي خطفت 1000 تلميذات في بلدة دابشي قبل أكثر من شهر، اكثر من مئة منهن إلى البلدة الواقعة في شمال شرق نيجيريا.

واوقع النزاع المستمر منذ 2009 بين بوكو حرام والجيش، حتى الان اكثر من 20 الف طفل فقدوا حياتهم، و1,6 ملايين شخصاً اجبروا على ترك ديارهم وحتى هذه الحظة لا يستطيعون العودة إلى منازلهم.