كمال باي : تشديد العزلة بداية معركة كبيرة

حذرت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطيHDP سربيل كمال باي من ان العزلة المشددة على أوجلان تمهد الطريق أمام حرب كبيرة و طالبت بالتوجه إلى ايمرالي وإجراء المحادثات مع أوجلان فوراً.

بعد انقطاع طويل عن أجراء الاجتماع الأسبوعي الدوري لحزب الشعوب الديمقراطيHDP عقد الحزب اجتماعه الخاص بالمرأة و حضر الاجتماع أعضاء الحزب , أعضاء مجلس أمهات السلام في أنقرة , قونيا, موش, اسكيشهري , آمد و إسطنبول , كذلك حضر الاجتماع ممثلين عن الكثير من مؤسسات المرأة .

الرئاسة المشتركة العامة لحزب الشعوب الديمقراطيHDP القت كلمة في الاجتماع و بمناسبة الذكرى السنوية للزلزال الذي أصاب مدينة وان استذكرت جميع ضحايا الزلزال .

سربيل كمال باي وفي حديثها تطرقت إلى حادثة اعتقال المرأة البالغة من العمر 78 عاماً و التي تم اعتقالها في كم كم و ترحيلها إلى سجن تارسوس وقالت : هذه المرأة اعتقلت بشكل غير قانوني و ما تتعرض له اليوم تعذيب بكل معنى الكلمة .

كذلك كمال باي أشارت إلى الأوضاع الصحية لقائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وقالت :

ان قضية تشديد العزلة المفروضة على أوجلان اليوم هو من اهم القضايا على الساحة , الأنباء المتعلقة بصحة و سلامة أوجلان نشرت على الكثير من صفحات و شبكات التواصل الاجتماعي وهذا يثر القلق الشديد تجاه سلامة و صحة أوجلان . ان تشديد العزلة على أوجلان المعتقل في ايمرالي يضع الكثير من علامات الاستفهام أمامنا . الدعاية الإعلامية التي استهدفت أوجلان لها مؤشرات خطيرة تؤثر على الساحة وعلى كل مكان يوجد فيه الشعب الكردي . هذه الخطورة من الممكن ان تفتح المجال أمام تصعيد الموقف و احتمالية تطور المعارك بشكل اكبر . ومن اجل الاطمئنان على صحة و سلامة أوجلان و كشف الحقيقة للرأي العام فيجب ان يلتقي محامو أوجلان , أفراد عائلته و نواب حزبنا معه . نحن نقول : العزلة المشددة جريمة بحق الإنسانية و ما يتم ممارسته اليوم في ايمرالي أعمال تفوق العزلة المشددة و دعوى صريحة إلى التصعيد و فتح المجال أمام توسيع المعارك . لذا ندعو الحكومة إلى عدم التصعيد و القيام بواجبها و ان تتحمل مسؤولياتها تجاه ما يحصل .