قوات الكريلا تنفذ عمليات ضد جيش العدو في متينا وزاب

نفذت قوات حرية كردستان عمليات ضد جيش الاحتلال التركي في متينا وزاب، ما أسفرت عن تدمير مسيرتين تركيتين، جهاز رادار، نظام لكاميرات المراقبة وموقع لجيش العدو.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي بياناً بشأن العمليات التي نفذت والهجمات التي تم شنها:

"في منطقة متينا؛

في 23 حزيران في الساعة 14:30، استهدفت مقاتلات وحدات المرأة الحرة جرافة، نظام لكاميرات المراقبة وجهاز رادار التابعين لجيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة في متينا بالأسلحة النصف آلية، ما أسفرت عن تدمير جهاز رادار، نظام لكاميرات المراقبة وموقع تابع للاحتلال كما وجهت ضربات قوية لجرافة تابعة للعدو.

في منطقة الشهيد دليل غرب زاب؛

في 23 حزيران في الساعة 11:20 و 14:05، دمرت قواتنا مسيرتين مفخختين تركيتين اللتان تم إرسالهما نحو أنفاق الحرب في ساحة المقاومة في تلة إف إم.

في 21 حزيران في الساعة 05:45، تم استهداف جيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة في تلة جودي بالأسلحة النصف آلية وتم إيقاف تحركات جيش الاحتلال التركي، في حين دمرت مقاتلات وحدات المرأة الحرة متفجرات تابعة للعدو.

في 21 حزيران في الساعة 18:00، استهدفت قواتنا جيش العدين الذين كانوا في خضم الحركة في ساحة المقاومة في تلة جودي بالأسلحة النصف آلية.

في 22 حزيران في الساعة 12:00، تم استهداف جنود الاحتلال في ساحة المقاومة في تلة جودي بالأسلحة الثقيلة.

في 23 حزيران في الساعة 15:20، استهدفت قواتنا جيش الاحتلال التركي في ساحة المقاومة في تلة جودي بالأسلحة الثقيلة.

في 22 حزيران في الساعة 13:13، استهدفت قواتنا جيش الاحتلال التركي الذين كانوا في خضم الحركة بالأسلحة الفردية، وتم إيقاف تحركات العدو.

في 23 حزيران في الساعة 13:00، تم استهداف جنود العدو في ساحة المقاومة في تلة آمديه بالأسلحة النصف آلية.

في 23 حزيران في الساعة 13:30، استهدفت قواتنا جيش الاحتلال في ساحة المقاومة تلة آمديه بالأسلحة الثقيلة، ووجهت ضربات قوية لموقع تابع للاحتلال.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالمتفجرات المحظورة؛

في 21 و23 حزيران، قصف جيش الاحتلال التركي أنفاق الحرب في ساحة المقاومة في تلة إف إم في منطقة الشهيد دليل غرب زاب مرتين بالغازات الكيماوية و 5 مرات بالمتفجرات المحظورة.

في 23 حزيران، تعرضت أنفاق الحرب في ساحة المقاومة في تلة جودي في منطقة الشهيد دليل غرب زاب مرتين بالمتفجرات المحظورة.

هجمات جيش الاحتلال التركي؛

في 22 و23 حزيران، قصفت الطائرات الحربية التركية 5 مرات ساحات كوليت، الشهيد شريف، نقبا بربزن في منطقة خاكورك، 5 مرات ساحات المقاومة في شيلاز، دركل وبيشيل في منطقة متينا، 8 مرات ساحة المقاومة في تلة بهار في منطقة الشهيد دليل غرب زاب، مرتين ساحات تلة نزكل وخيري في منطقة كارى، أي بشكل إجمالي تم قصف المناطق المذكورة 20 مرة.

في 23 حزيران، تعرضت منطقة متينا للقصف بالمروحيات الهجومية التركية".