استذكار الشهداء في جنيف

استذكرت عوائل الشهداء في جنيف، الشهداء، وقالوا: "حزبنا الذي أصبح اليوم أمل الملايين، يستمد قوته من ميراث الشهداء".

تجمع عوائل وأقارب شهداء حرية كردستان المقيمين في جنيف بسويسرا واستذكروا الشهداء.

انطلقت مراسم الاستذكار بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء في شخص كل من؛ سارا تولهلدان غويي (ديلارا أوربر)، روكان زلال ( أمل فيريميز حسين)، اللتين استشهدتا في 26 أيلول/ سبتمر 2022 في مرسين، بعد قيامهما بعملية فدائية، روجهات زيلان (أوزكان شاهين) أردال شاهين (حسن أوغوز) الذين استشهدا في 1 تشرين الأول 2023، أثناء تنفيذهما لعملية فدائية ضد وزارة الداخلية التركية، جهاد باجوك (محمد غوموش) وساسون أسمين (مراد أوجيك) الذين استشهدا في 13 كانون الثاني 2023، بمنطقة زاب وأفاشين.  

خلال الفعالية التي أقامتها لجنة عوائل الشهداء التابعة لمركز المجتمع الديمقراطي الكردي في جنيف، في قاعة مؤتمرات مهاتما غاندي، تم تجهيز زاوية تذكارية من صور الشهداء التي أحضرها أقاربهم في القاعة.

بدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء حرية كردستان، ثم ألقى رضا جتين كايا كلمة باسم منسقيه عوائل الشهداء، نوه فيها إلى أهمية أداء الواجبات والمسؤوليات تجاه الشهداء.

ومن ثم ألقى الناطق الرسمي لمؤسسة عوائل  الشهداء في أوروبا علي هفال كلمة ذكر فيها أنه منذ تأسيس حركة الحرية الكردية، إلى الآن بعد كل استشهاد تم إنشاء مرحلة جديدة، وقال: "حزب العمال الكردستاني حركة التضحيات والانتقام، بعد استشهاد حقي قرار، القائد آبو انتقم بتأسيس حزب العمال الكردستاني، حزبنا الذي بات اليوم أمل الملايين يستمد قوته من ميراث الشهداء، إذا تمكنا من تحقيق مطالبنا بقائد حر، وكرد أحرار، و كردستان حرة، فسيكون بسبب تضحيات شهدائنا". 

وبعد كلمة ممثل عوائل الشهداء في أوروبا، ألقى أهالي الشهداء كلمة عبروا عن مشاعرهم فيها، كما تم عرض سينافزيون يتضمن أجزاء من تصريحات القائد عبد لله أوجلان حول حقيقة الشهداء، تلاها عرض سينافزيون آخر عن النضال الذي عبر عنه جهاد باگوك وساسون أسمين بكلماتهما الخاصة.

وانتهت الفعالية بترديد شعار "الشهداء خالدون".