المؤتمر الوطني الكردستاني يدعو الجميع إلى إظهار موقف ضد هجمات وإرهاب الدولة التركية

 دعا المجلس التنفيذي للمؤتمر الوطني الكردستاني في ذكرى اغتيال دنيز جودت بولبون إلى إظهار موقف جدي ضد هجمات دولة الاحتلال التركي.

أصدر المجلس التنفيذي للمؤتمر الوطني الكردستاني بياناً في ذكرى اغتيال العضو دنيز جودت بولبون ( دنيز هيفي) وأشار إلى أنه اغتيل بتاريخ 18 أيلول 2023 أثناء الهجوم على مكتب المجلس التنفيذي للمؤتمر الوطني الكردستاني في هولير.

وجاء في البيان، إنه "على الرغم من أن المسؤولين الأمنيين قالوا في البداية إنه تم إلقاء القبض على القاتل، إلا أنهم ذكروا لاحقا إنه قد هرب وليس موجوداً في إقليم كردستان،

وجاء في البيان: "على الرغم من أن المسؤولين الأمنيين قالوا في البداية أنه تم القبض على القاتل، إلا أنهم ذكروا لاحقا أنه هرب ولم يكن في إقليم كردستان. وبعد ما يقرب من عام وبعد عدة جلسات استماع، أصدرت محكمة جنايات هولير مؤخراً حكماً بالسجن المؤبد لمدة 27 عاماً على المتهمين بموجب المادة الثانية من قانون مكافحة الإرهاب بتهمتي القتل والتجسس.

على الرغم من أنها هذه بداية جيدة، إلا أنه حتى يتم القبض على القاتل الرئيسي ومعاقبته وتنتهي أنشطة وكالات استخبارات الدول الجوار في المنطقة، سنعمل بصفتنا المؤتمر الوطني الكردستاني بجدية على هذه القضايا داخل البلاد وخارجها، كما أنه من واجب حكومة إقليم كردستان والأجهزة الأمنية حماية أمن النشطاء والمناضلين من أجل الحرية في كردستان، والقبض على المجرمين والجواسيس وتقديمهم إلى المحكمة.

وتابع: "في الوقت الذي نُحيي فيه ذكرى اغتيال دنيز الذي دافع عن الوطن، اللغة والثقافة الكردية، حيث لاتزال كردستان تحت الاحتلال وتتعرض لهجمات بالطائرات المسيرة فقد بات الإرهاب ظاهرة طبيعية ويتم استهداف وقتل المدنيين والنساء والأطفال والصحفيين بشكل يومي، ولا أحد يستطيع ضمان حياته أن كان مناضلاً أو مدنياً.

إننا بصفتنا المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK)، ندعو المؤسسات الرسمية في العراق الاتحادي وإقليم كردستان إلى القيام بواجباتها الدستورية والقانونية تجاه الأرض والشعب، وعدم التعاون مع مؤامرات دول الاحتلال والوقوف ضد الاحتلال.

مرة أخرى، فلترقد روح الشهيد دنيز المناضل في حركة الحرية، والمدافع عن الثقافة واللغة الكردية بسلام، ومن منطلق إخلاصنا لذكرى شهدائنا، سنواصل العمل ونبقي هذه القضية حية حتى تتم معاقبة القتلة والمتواطئين معهم".