مخطط وكالة فرات للأنباء ليوم 14 تموز 2024

عناوين الأخبار الرئيسية في كردستان والعالم.

ـ متابعة هجمات دولة الاحتلال التركي على كردستان والأحداث المتعلقة بها.

- متابعة الفعاليات المنددة المتعلقة بالاستيلاء على بلدية جولميرك.

ـ صرح السياسي فؤاد كاف إن مانفيستو المقاومة الذي خلقه مظلوم دوغان والرفاق الأربعة ومقاومة 14 تموز تحول إلى مانفيستو ينطبق على جميع السجون.

ـ صرح المحامي الفرنسي فرانسوا ديفيدجيان بضرورة خوض النضال من أجل حرية عبد الله أوجلان الذي يعتبره مانديلا الكرد، وقال: يجب على اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب أن تصدر بياناً للرأي العام التركي فيما يتعلق بعزلة إمرالي.

ـ قالت بيريفان شيخموس، التي انتفضت ضد نظام البعث من خلال غنائها أغاني كردية: "الشخص الذي لا يستطيع التحدث بلغته الأم وحماية ثقافته وفنه، لا يمكنه حتى الدفاع عن نفسه".

ـ الحرب التي تدور رحاها ليست فقط بين الكريلا وجيش الاحتلال؛ إنما القوات المتواطئة تطيل عمر الدولة التركية، ورغم كل شيء فإن المقاتلين يواصلون تحقيق النصر بمقاومتهم المهيبة.

ـ تستضيف القاهرة مؤتمر هام للقوى السياسية السودانية من أجل التوافق على موقف واحد لإيقاف الحرب السودانية المستعرة والتي تدخل في عامها الثاني.

ـ يثار من وقت لآخر الحديث عن إمكانية وقف إطلاق النار في أوكرانيا، لا سيما وأننا نقترب من إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لكن التحديات يبدو كبيرة.

ـ لإحياء ذكرى مقاومة 14 تموز، تنظم في إقليم شمال وشرق سوريا سلسلة فعاليات، حيث تقام في مقاطعة عفرين والشهباء فعالية من قبل مجلس عوائل الشهداء ومؤتمر ستار في صالة سردم، ويعقد في مقاطعة الفرات، اجتماع جماهيري، يعرض فيه سنفزيون عن المقاومة في مركز باقي خدو للثقافة، وفي مدينة الرقة تقام فعالية في صالة التاج، كما وتنظم حركة الشبيبة الثورية في مقاطعة منبج مسيرة، كما وتعرض المدرسة الفنية الصيفية، فلم عن مقاومة 14 تموز، وذلك في مركز محمد شيخو للثقافة والفن.