حزب المساواة وديمقراطية الشعوب يفتتح بحماس مكاتب انتخابية في كل المدن

 يفتتح حزب المساواة وديمقراطية الشعوب مكاتب انتخابية مدينة مدينة، شارعا شارعا، بينما أبدى الشعب اهتماماً كبيراً.

يفتتح حزب المساواة وديمقراطية الشعوب مكاتب انتخابية مدينة مدينة، شارعا شارعا، وطلب المرشحون للرئاسة المشتركة لمنصب الرؤساء المشتركين للبلديات، الذين ذكروا أنهم سيحتفلون بانتصار الديمقراطية ضد الوكلاء، من الشعب الذهاب إلى صناديق الاقتراع.

وان

يُسرع حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في أعماله وافتتح مكتب انتخابي في ناحية توش باي وذلك ضمن إطار الانتخابات في وان، فيما انضم المرشح للرئاسة المشتركة للبلدية عن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في وان عبد الله زيدان والعديد من الأشخاص الى مراسم افتتاح المكتب، وارتدى المواطنين الزي الكردي التقليدي، وعقدوا حلقات الدبكة لمدة طويلة، استقبل الحشد بحماس المرشحون للرئاسة المشتركة للبلدية، وأعطى المرشحون للرئاسة المشتركة للبلدية توش باي خانه آكوش وأوميد كسر معلومات بخصوص مشاريعهم وقالوا بأنهم سيرسلون الوكلاء.

وذكر عبدالله زيدان المرشح للرئاسة المشتركة للبلدية أيضاً ان الشعب الكردي على الرغم من كل ما يتعرض له من ظلم فهو يتبنى ثقافته ولغته وهويته. وأشار زيدان إلى أحد أكبر المشاكل في كردستان وهي تعيين الوكلاء وتابع: "تم تشكيل نظام للوكلاء ضد لغتنا وثقافتنا، لم يقدم الوكلاء على مدار أعوام أية خدمة لمدينتنا، وبدلاً من حل المشاكل، خلقوا مشاكل جديدة، إلى ان وصلت إلى مستوى لا يمكن للسلطة ذاتها حماية الوكلاء".

وتم افتتاح المكتب الانتخابي بحماس كبير بعد إلقاء الكلمات، وعقد المواطنين لوقت طويل حلقات الدبكة بعد افتتاح المكتب.

بدليس

افتتح حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في تطوان مكتب انتخابي في إطار الأعمال الانتخابية في باساجا غولار في شارع الجمهورية، وانضم كل من المرشحين للرئاسة المشتركة لتطوان بلكزا بشتاش أبوز دمير، مؤمن أرول، البرلماني في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في بدليس حسين أولان والعديد من المواطنين الى افتتاحية المكتب.

وتحدث بلكزا بشتاش أبوز دمير في الافتتاحية مشيراً إلى أنهم سيكتبون انتخابات البلدية وسيعطون بلديات الشعب مرة أخرى للشعب، وأفاد أبوز دمير إلى ان السلطة تقول منذ أعوام "سنقيم المشاريع" لكن لم تفعل السلطة أي شيء وتابع: "لذلك انا مؤمن ان شعب تطوان لن يقبل بالظلم، إن جاء حزب المساواة وديمقراطية الشعوب حينها سنظهر فرق حزبنا، حزبنا ذو نموذج عظيم، لذلك انا مؤمن بأننا سننتصر".

لسنا مستعدين لخسارة 5 سنوات أخرى

فيما صرح مؤمن أرول إلى أنهم سيلقون درساً لمفهوم "ليس عادياً" وأكد أنه يجب الفوز في الانتخابات بفارق كبير، وواصل أرول حديثه وقال: "لنكن مؤمنين بأن تطوان التي يحكمها الفاسدون ليس لديها فرصة لخسارة 5 سنوات أخرى، إذا قدمتم الدعم لنا فسنرى معا كيفية بناء إدارة عادلة وديمقراطية".

حان الوقت لتنتفض تطوان

كما وذكر برلماني بدليس حسين أولان في الذكرى السنوية لاتفاقية دولمه باخجه وقال: "بدأوا بعقد الاجتماعات مع السيد عبدالله أوجلان، كما يُعرف تم توقيع برتوكول في 28 شباط، بعدها بدأ رجب طيب اردوغان والأشخاص التابعين له بحظر المشاريع، لقد دمر أردوغان بروتوكول دولمة اخجه وعرقل حل القضية الكردية بالحوار، بعدها وضعنا في هذا الحال، الوضع الحالي فقر، فساد ونهب، وتدمير الاتفاقية هي السبب لهذا الوضع، لذلك يجب في البداية رفع العزلة المفروضة منذ 25 عاما، والبدء من جديد بالحوار لحل القضية الكردية، بعدها يجب تطبيق سلام مشرف".

واختتم اولان حديثه: "من اليوم فصاعداً سنتجول قرية قرية، شارعا شارعا ونكتسب بلديتنا في تطوان. لقد حان الوقت لتنتفض تطوان".

إسطنبول

قام المرشحين لمنصب الرئاسة المشتركة لبلدية المدينة الكبيرة في إسطنبول لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب، ميرال دانيش بشتاش ومراد تجبني بزيارة اتحاد نقابات العمال الثورية (DISK) كجزء من الفعاليات الانتخابية.

حيث استقبلت الرئيسة المشتركة العامة آرزو جركز أوغلو كل من بشتاش وجبني اللذان ذهبا إلى مركز اتحادات العمال في يشيكتاش، وتمنت جركز أوغلو التوفيق والنصر للمرشحين للرئاسة المشتركة للبلدية لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب.

ومن جهة أخرى تم التنديد بعملية نزغ الخمية الانتخابية في ناحية أورميان للحزب من قبل شخص عند ساعات الصباح الأولى، حيث قال عضو لجنة الهيئة المركزية في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب موسى بير أوغلو الذي تحدث في خيمة الانتخابات: "إن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب هو اسم الديمقراطية والعمل والحرية في هذا البلد، الأشخاص الذين هم أعداء العمل يبذلون كل ما في وسعهم لعرقلة عملنا، لم نكن خائفين أبدا والآن لن نخاف أيضاً لأننا شعب، كنا موجودين، وموجودين، وسنكون موجودين".

فيما واصل أعضاء الحزب الذين أعادوا بناء الخيمة أعمالهم الانتخابية من حيث توقفها.

ديرسم

واصل حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في ديرسم أعماله الانتخابية في ناحية سيهنك (أتاتورك)، وانضم المرشحان لمنصب الرئاسة المشتركة للبلدية بيرسن أورهان وجودت كوناك، مكونات من اتحاد ديرسم، كما وتم زيارة المتاجر خلال الأعمال.

كما تم توزيع المنشورات والقيام بعمل الملصقات، وتمت الإشارة إلى النضال المشترك في الحوارات بين أعضاء النقابة والتجار.

سيرت

قام المرشحين للرئاسة المشتركة للبلدية في حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في سيرت صوفيا ألاغاش ومحمد قيسي بزيارة التجار على طريق مسرجه وشارع سيرت وحديقة AVM كجزء من أعمالهم الانتخابية، وقد رحب الأهالي بالمرشحين وتحدثوا عن قضايا إدارة المدينة، وأعرب التجار عن شكاويهم وشرح المرشحين عن مشاريع الحلول الخاصة بهم، وإلى جانب المرشحين انضم الرئيس المشترك لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب في سيرت أشرف تكين والرئيس المشترك لحزب الأقاليم الديمقراطية في سيرت معزز بولغا والرئيس المشترك للناحية الوسطى لحزب الأقاليم الديمقراطية في سيرت كلستان لبرنامج زيارة التجار.

ولفت أحد المواطنين خلال الزيارات الانتباه إلى وضع البلاد وقال: "حزب العدالة والتنمية كان يحكمنا منذ عدة سنوات، لقد تركنا في الفقر، لقد نهبوا هذا البلد من كل باب ومكان، كيف نصوت لهم؟ والله سنصوت لحزب المساواة وديمقراطيّة الشعوب".