قامشلو تستذكر كوكبة من شهداء الحرية

استُذكر في مدينة قامشلو 201 شهيداً من شهداء شهري آب وأيلول، وخلال المراسم عاهدت الكلمات على متابعة النضال وفق النهج الوطني والمقاوم الذي رسمه الشهداء.

استذكر مجلس عوائل الشهداء في مدينة قامشلو، خلال مراسم أقيمت في مزار الشهيد دليل صاروخان، شهداء شهري آب وأيلول، وشارك فيها أهالي المدينة وذوو الشهداء.

والشهداء الـ201 هم  من مؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية لإقليم شمال وشرق سوريا، قوى الأمن الداخلي، قوات الحماية الذاتية، قوات سوريا الديمقراطية، وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة، اتحاد الإعلام الحر، حركة مزوبوتاميا للثقافة والفن الديمقراطي، قوات الدفاع الشعبي، حركة الشبيبة السورية، ومواطنون استشهدوا خلال أوقات وتواريخ مختلفة من النضال الثوري.

وبعد الوقوف دقيقة صمت، تحدث عضو مجلس حركة المجتمع الديمقراطي غريب حسو، وقال إن الشهداء هم من يضحون من أجل الشعوب،  وتابع: "من انتهج الخط الوطني الكردستاني هم الشهداء، فالشهداء هم النهج الوطني والثقافي الأكثر قدسية وعلينا أن نكون على عهدنا معهم".

حسو تحدث عن نظام التعذيب والإبادة الممارس في إمرالي، وأضاف: "الذي يمثل هذه القيمة للشهداء هو القائد أوجلان، فهو يزيد مسؤوليته بهذه القيمة ويناضل من أجل السلام، العدو يمنع السلام ويشدد العزلة وينفذ هجمات ضد إرادة الشعب. لدينا موقف، وسنقاوم حتى الحرية وتحرير قيمنا".

بعدها قرئت وثائق الشهداء، وتعالى في المزار" الشهداء خالدون" .