نصب خيمة عزاء في لوزان من أجل الشهيدة روشنا عكيد

تم نصب خيمة عزاء في لوزان من اجل الشهيدة روشنا عكيد " زُلفية بين بير "التي استشهدت إثر هجوم لدولة الاحتلال التركي.

تم نصب خيمة عزاء في مدينة لوزان السويسرية من اجل المقاتلة في وحدات حماية المرأة YPJ روشنا عكيد التي استشهدت في 2 أيلول عام 2023 إثر هجوم جوي شنتها دولة الاحتلال التركي على روج آفا.

وتم نصب خيمة العزاء في مركز المجتمع الكردي الديمقراطي في لوزان (CDK-Lozan)، وتقبلت عائلة روشنا عكيد التي جاءت من أجل العزاء التعازي.

" سندعم نضال الكريلا "

في البداية تم إلقاء الكلمات باسم مؤسسة عوائل الشهداء KOMAW وبعدها تم الوقوف دقيقة صمت، وتحدثت خديجة كندال باسم اتحاد النساء الكرديات في سويسرا(YJK-S) وتقدمت بالتعازي للعائلة، وأكدت تستهدف الدولة التركية بشكل خاص نضال المرأة الكردية وتابعت:" ليس من الصدفة استهداف النساء اللواتي تناضلن على خط حرية القائد آبو، وعلى أساس حرية المرأة سندعم نضال الكريلا ضد هذه الهجمات".

" الانتفاض ضد حياة الإقطاعية والوصول لنضال الحرية "

وقال شقيق روشنا عكيد والرئيس المشترك لمركز المجتمع الكردي الديمقراطي زولفو بين بير:" في البداية ليسلم القائد آبو وشعبنا، شهيدتنا شهيدة الكرد، انتفضت روشنا عكيد ضد الحياة الإقطاعية ووصلت للنضال وناضلت في الأجزاء الأربعة لكردستان".

وذكر زولفو بين بير، اتخذت روشنا بين بير خط مقاومة القائد عبدالله أوجلان أساساً لنفسها وأضاف:" تقدم خط المقاومة اليوم  بنضال عشرات الأعوام لرفاقنا كأمثال روشنا عكيد التي ضحت بحياتها في سبيل النضال، خطوة أخرى قريبة من النصر، سنجعل هذا النضال أساساً لأنفسنا وسندعم إرث رفيقتنا روشنا التي استمرت على مدار عشرات الأعوام".