"من أجل حرية القائد أبو والحفاظ على كرامتكم انضموا للمهرجان"

دعا مركز المجتمع الكردستاني الديمقراطي في بلجيكاNAV-BEL والمجتمع الحر في النمسا الشعب إلى المشاركة في مهرجان الثقافة والفن الكردي الـ 32 في 21 أيلول والاهتمام بثقافة ,لغة , وحرية الشعب الكردي.

الدعوة الى المهرجان 

وتحدث الرؤساء المشتركون لكل من المجتمع الديمقراطي الكردستاني في بلجيكا (NAV-BEL) والمجتمع الديمقراطي الكردستاني في فرنسا (CDK-F) والمجتمع الحر في النمسا لوكالة فرات للأنباء ANF حول استعداداتهم للمهرجان.

 

وقال الرئيس المشترك المجتمع الديمقراطي الكردستاني في بلجيكا، توري أوراك، إنهم سيرسلون مركبات من مدن لييج وفيرفيرس وبروكسل وشارليرو وأنتويرب للمشاركة في المهرجان، وقال: "دعونا نتكاتف ونحافظ على كرامتنا. تعالوا لنحتفل بالمقاومة الكبرى."

وتابع أوراك حديثه : "الشعب الكردي يسير نحو الحرية ضد هجمات الاحتلال وخط الخيانة، دول الاحتلال وخط الخيانة يريدون عرقلة حرية ومكانة كردستان".

في هذا الوقت العصيب، وفي مواجهة القيود المفروضة على ثقافة ولغة شعب كردستان، دعونا نرقص للحرية والمقاومة لإثبات وجودنا وهويتنا.

دعونا نرقص لحرية للقائد آبو. ندعو الجالية الكردية في بلجيكا: تعالوا وانضموا إلى المهرجان الدولي الثاني والثلاثين للثقافة والفنون الكردية.

"انضموا إلى مهرجان من اجل تبني لغتكم وثقافتكم وقائدكم..."

 

وصرح الرئيس المشترك للمجتمع الديمقراطي الكردستاني في فرنسا خاني أكدوغان، أن 30 حافلة ستنضم إلى المهرجان الدولي للفن والثقافة الكردية من شمال فرنسا، بما في ذلك باريس والمدن المجاورة.

وقال خان أكدوغان: "إننا ننادي شرفاء كردستان وشعبنا العزيز في شمال فرنسا: دعونا نلتقي في المهرجان الـ32 في فرانكفورت. دعونا ننضم إلى المهرجان".

اليوم الثقافة واللغة الكردية محظورة. فلنعتني بلغتنا وثقافتنا وقائدنا.

لم نتمكن من تلقي معلومات عن قائدنا لمدة 42 شهرًا. دعونا نكسر وننهي نظام التعذيب والابادة على القائد آبو المفروض عليه منذ 26 عامًا، ونحمي لغتنا وثقافتنا. وبهذا الشعور وهذه الفكرة أدعوكم للمشاركة في المهرجان.

وقال أحمد زيريك، الرئيس المشترك للجمعية الحرة النمساوية: "سننضم إلى المهرجان بعشرات المركبات. وحتى الآن أعلن 200 شخص من النمسا أنهم سينضمون إلى المهرجان. ومع ذلك، عملنا مستمر وهذا العدد سيزداد اكثر حتى يوم الاحتفال."

كما أعلنت الرئيسة المشتركة للمجتمع الديمقراطي الكردستاني في هولندا بيريفان لاشين، أنهم سيسيرون حافلات من مدن دن هاج وروتردام وريجنهال أرنهيم وأمستردام وسيتوجهون إلى مراكز المجتمع الديمقراطي الكردي.