حزب الشعوب الديمقراطي يكشف النقاب عن "ميزانية الشعب"

عقد حزب الشعوب الديمقراطي(HDP) مؤتمرًا صحفيًا مبنى البرلمان وكشف النقاب عن "ميزانية الشعب"، وقال الحزب بأن السلطة الحاكمة تقوم بتخصيص الميزانية في أمور الحرب والقصر.

كشف حزب الشعب الديمقراطي (HDP) عن "ميزانية الشعب" مقابل الميزانية التي خصصتها الحكومة المركزية لعام 2022، وأعلنها في مؤتمر صحفي بالبرلمان.

وحضر المؤتمر النواب في الرئاسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي(HDP)، وهم كل من جارو بايلان من مسؤولي اللجنة الاقتصادية، شازية كوسي من مسؤولات لجنة العمل، ناجي سونمز من مسؤولي لجنة البيئة، ساميت منجوش من مسؤولي لجنة السياسة الصحية والاجتماعية.

وأدلى جارو بايلان ببيانٍ جاء فيه: "ميزانية القصر كانت 1 % ، وميزانية القصر هي الآن ميزانية الحرب والحلفاء، اجتمعنا مع الشعب بشأن الميزانية واستمعنا إلى طلباتهم، عقدنا اجتماعات مع الكثير من الأطراف في آكري، ماردين، أنقرة، اسطنبول، لقد أعددنا ميزانية الشعب لدعم العمل والشعب. سنقوم بالقضاء على رفاهية القصر وجميع القصور الأخرى الخاصة ونبيعها، لن يتقاضى أي شخص يعمل في القطاع العام، بمن فيهم الرئيس والنواب أكثر من 3 أضعاف الحد الأدنى للأجور، بهذه الطريقة سوف نقدم الموارد، سوف نضمن أن العاملين في المؤسسات العامة لا يتلقون رواتب من 3 إلى 5 رواتب ونتأكد من حصولهم على راتب واحد، سنخفض تكلفة الحرب من خلال السياسات السلمية، سنوقف تدفق الموارد من الميزانية إلى الشركات التابعة، سنوقف الإعفاءات الضريبية التي تذهب إلى إعفاءات رأس المال والضرائب."

ودعا الحزب جميع النقابات وكافة شرائح المجتمع ومنظمات المجتمع المدني إلى اتخاذ إجراءات ضد سياسات الاقتصادية التي تمارسها السلطة الحاكمة، ندعو كل شعبنا للقيام معاً ".

وكشف بايلان أخيرًا عن ميزانية الشعب نقطة تلو الأخرى، وقال: إنه سُيرفع الحد الأدنى للأجور إلى 5000 ليرة.

وأضاف بايلان إن على النساء أن ينفّذن الميزانية وأن يشرعن أخيرًا في مشاريع خادعة تنفذ نهبًا بيئيًا، وقال بيلان إن الميزانية العامة ستكون مصدر أمل للشباب الذين فقدوا الأمل في المستقبل وستقدم منحة دراسية قدرها 2000 ليرة شهريًا لطلبة الجامعات.

وذكر بايلان أنهم سيخصص أيضًا ميزانية للأطفال ويضمنون الاحتياجاتهم الأساسية للأطفال، وقال إنه سيخصص أيضًا ميزانية للمعاقين ويساعدهم، وأضاف أن ميزانية الشعب مخصصة للمزارعين الذين لا يستطيعون زراعة أراضيهم وسيخصصون الميزانية للمزارعين أيضًا.

وذكر بايلان أن ميزانية الشعب سوف تستجيب لمطالب العاملين في القطاع العام الذين يعانون من الفقر وأن جميع المصدرين سيعودون إلى وظائفهم وستعطي ميزانية الشعب نفسا من الهواء النقي للمتقاعدين، وتعهد بايلان بأن ميزانية الشعب ستساعد التجار وستدعم أيضًا أولئك الذين ليس لديهم مستقبل، وقال بايلان إن البطالة ستنتهي والميزانية التي يقترحونها ستلبي مطالب الشعب.