مخطط وكالة فرات للأنباء ليوم 3 تموز 2024

عناوين الأخبار الرئيسية في كردستان والعالم.

- متابعة هجمات دولة الاحتلال التركي على كردستان والأحداث المتعلقة بها.

- متابعة الاحتجاجات التي يتم تنظيمها تنديداً بالاستيلاء على بلدية جولميرك.

ـ ذكرت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في منظومة المجتمع الكردستاني أن الهجمات العنصرية ضد اللاجئين هي لعبة دبرها حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية ضد الشعب، وقالت: "ندعو الجميع إلى الوقوف بقوة ضد هذه الهجمات الفاشية تضامناً مع الشعب السوري".

ـ بمناسبة الذكرى الخامسة لاستشهاد هلمت ديار، دعا المجلس الرئاسي العام لمنظومة المجتمع الكردستاني أهالي جنوب كردستان إلى تعزيز تنظيمهم الاجتماعي وحماية مكتسباتهم وطرد الاحتلال التركي من كردستان بروح الوحدة الوطنية.

ـ قالت عضوة اللجنة المركزية لحزب العمال الكردستاني هيلين أوميت: "أصبحت الرفيقة زيلان جسراً بيننا وبين الحياة الحرة الهادفة، يجب على النساء والشبيبة في هذا الوقت والمجتمع الكردستاني أن يفهموا جيداً أي نوع من الحياة تتحدث الرفيقة زيلان".

ـ قالت دهاء الراوي القيادية في تقدم وعضو مجلس محافظة بغداد، أن المرأة الكردية وخاصة الايزيدية في العراق فقد تعرضت للكثير من الظلم وعانت الكثير من القتل والسبي والخطف.

ـ تحظى المرأة بمكانة متميزة في أفكار وكتابات المفكر عبد الله أوجلان، يكاد المرء لا يجد من تحدث عن قيمتها ووضع أسس عملية للارتقاء بها مثله