اتحاد النقابات العمالية العامة: لن نستسلم للفقر

نظم أعضاء اتحاد النقابات العمالية العامة فعالية "لن نستسلم للفقر" في العديد من المدن.

أدلى اتحاد النقابات العمالية العامة(KESK)  ببيانات في العديد من المدن تحت شعار "لن نستسلم للفقر"، وخلال الفعاليات تم الكشف عن المطالب المشتركة للعمال.

آمد

في آمد، أدلت منصة فروع اتحاد النقابات العمالية العامة ببيان أمام مبنى المالية، ورفعت لافتة "لن نستسلم للفقر" في البيان الذي شارك فيه أعضاء النقابات المرتبطة بالمنصة، وجاء في البيان شعار "نريد أن نعيش كبشر"، وقالت غونش أوزل، الرئيسة المشتركة لفرع نقابة عمال المكتب (BES) في آمد، إن الحكومة تتعمد ابقائهم بالفقر لسنوات.

وذكرت غونش أوزل إنهم يعملون منذ سنوات، لكي يجعلوا الشعب يعاني من الفقر، ويتركوهم عاطلين عن العمل، وجعل مجموعة من الأغنياء أكثر ثراء، وقالت غونش إن مؤسسة الإحصاء التركي تلجأ إلى أساليب احتيالية منذ سنوات لإظهار أرقام التضخم المنخفضة، وهكذا تضيف طرق جديدة لأساليب الخداع، وقالت: "كما لو أن كل ما يحدث لا يكفي، فإن الحكومة تحاول تخفيف عبء الأزمة الاقتصادية التي تم إنشاؤها عن طريق تحميل "حزم" جديدة إلينا، يُطلب من ملايين الأشخاص الذين يعانون من الفقر أن "يربطوا الأحزمة"، ولا يخطر ببالهم أن يقولوا للذين زادوا عملهم 4 أو 5 مرات: عليكم أن تتصرفوا قليلاً".

المطالب

وفي الفعالية تم ذكر المطالب التالية:

"*من أجل منع فقدان المعاشات، وخاصة لمنع خسارة الذين بدأوا العمل في عام 2008 وما بعده، نريد العودة إلى حساب المعاشات قبل عام 2008.

* نريد أن يؤخذ خط الفقر بعين الاعتبار عند زيادة رواتبنا وليس أرقام مؤسسة الإحصاء التركية.

* نريد تحقيق العدالة في الضرائب، ويجب أن يتم فرض ضرائب أقل على الأشخاص الذين يكسبون أقل، بالمقابل أن يتم فرض ضرائب أكثر على الأشخاص الذين يكسبون أكثر.

* لا نريد قوانين تصدرها الحكومة من جانب واحد، نريد حياة عمل ديمقراطية يكون فيها للنقابات العمالية والعاملين في المجتمع صوت وقرار.

* نريد إزالة الوعود بإلغاء المقابلة وعلامة الـ 3600 الإضافية التي أعطيت قبل الانتخابات.

وأدلى اتحاد النقابات العمالية العامة KESK ببيان بنفس المطالب في أنطاليا وهاتاي.