استذكار الشهيد هلمت كابار في لندن

استذكرت حركة الحرية بفعالية جماهيرية حاشدة الشهيد هلمت كابار الذي استشهد قبل خمسة أعوام نتيجة لهجوم جوي لجيش الاحتلال التركي.

نظمت حركة الحرية فعالية استذكارية في مبنى مركز الجالية الكردية في لندن في الذكرى السنوية لاستشهاد عضو المجلس الرئاسي العام لمنظومة المجتمع الكردستاني وعضو اللجنة المركزية لحزب العمال الكردستاني هلمت كابار (ديار غريب) الذي استشهد في 5 تموز 2019.

https://1649452211.rsc.cdn77.org/20240713161151_2024-07-13-londra-diyar-xerib-helmet-gabar-biranin-1.mp4

 

وزُينت طاولة الاستذكار بصور الشهيد هلمت كابار، وأشعلت عضوات حركة المرأة الكردية الشموع حول صور الشهيد، وبدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح جميع شهداء حرية كردستان.

كما تم عرض فيلم وثائقي كان قد تم إعداده مسبقاً حول حياة الشهيد هلمت كابار، وتعالت الشعارات التي تمجد الشهداء والقائد "الشهداء خالدون" و"عاش القائد أوجلان" دون توقف.

هذا وألقى ممثل مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني-جنوب كردستان شوان هفال، ومجلس الشعب الكردي أرجان آكبال الكلمة، وجاءت في الكلمات أن هناك خط البطولة والخيانة في كردستان وتمت الإشارة إلى أن الشهيد هلمت كابار قاد في شبابه خط المقاومة ضد الخيانة والتواطؤ، وتم التأكيد أيضاً أنه لم يكن هناك نهاية لوفاء الشهيد هلمت كابار للقائد عبدالله أوجلان وجعل بإصراره خط الحرية في جنوب كردستان حية.

وانتهت الفعالية بعد إلقاء الكلمات بالتصفيق وسط ترديد الشعارات.