أبناء دير الزور يستذكرون 70 شهيداً

نظمت عوائل الشهداء مراسم لاستذكار 70 شهيداً من شهداء؛ كانون الأول والثاني وشباط، معاهدين ذويهم على مواصلة كفاحهم وتحقيق أهدافهم.

نظم مجلس عوائل الشهداء في بلدة الكسرة بريف مقاطعة دير الزور الغربي، اليوم، مراسم استذكار 70 شهيداً استشهدوا خلال شهر كانون الأول وكانون الثاني وشباط، في أعوام وأماكن مختلفة، في قاعة مقر القيادة العسكرية لبلدة الكسرة.

وشارك في مراسم الاستذكار لجانب ذوي الشهداء، أعضاء مجلس عوائل الشهداء، وأعضاء مؤسسات الإدارة المدنية الديمقراطية لمقاطعة دير الزور.بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، ثم رحبت الرئاسة المشتركة لمجلس عوائل الشهداء بريف دير الزور الغربي، أسماء الحسين، بالحضور وأكدت "للشهداء مكانة عالية في الدنيا والآخرة".

كما أشاد الرئيس المشترك لمجلس عوائل الشهداء بمقاطعة دير الزور، راكان الفريح، بتضحيات الشهداء من أجل الوصول للحرية وللحفاظ على أمن واستقرار المنطقة".وأكد "نعاهد بالسير على درب الشهداء وأن نسير على خطاهم وأن نقف في وجه كل من تسول له نفسه بالعبث بأمن واستقرار المنطقة".

وبدوره، قال القيادي في قوات سوريا الديمقراطية ضمن القيادة العسكرية للكسرة، نوري الخليل، "جميل أن يضحي الإنسان من أجل وطنه وأرضه ولولا تضحية شهدائنا الأبرار لانتهكت الأوطان وسلبت الثروات".

وأكد "نحن قوات سوريا الديمقراطية، نعاهد شهداءنا الأبرار بالسير على خطاهم ونؤكد لهم أن دماءهم لن تذهب سدى، فإما النصر أو الشهادة ونحذر كل من يحاول زعزعة الأمن في مناطقنا".

وانتهت مراسم الاستذكار بإيقاد الشموع أمام وثائق الشهداء.