الكريلا تستهدف جنود الاحتلال التركي في آفاشين وزاب ومتينا

استهدف مقاتلو ومقاتلات كريلا حرية كردستان جيش الاحتلال التركي في آفاشين وزاب ومتينا، مما أسفر عن تدمير أحد كاميرات المراقبة.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي (HPG) بياناً بشأن عمليات الكريلا وهجمات جيش الاحتلال التركي، جاء فيه:

"في منطقة آفاشين؛

بتاريخ 13 أيار في تمام الساعة 16:00، تم تدمير كاميرا مراقبة للاحتلال في ساحة شوكة، وتزامن مع ذلك، استهداف لأحد مواقع الاحتلال بالأسلحة الفردية.

في منطقة زاب؛ 

بتاريخ 13 أيار خلال ساعات الظهيرة، جرى استهداف جنود الاحتلال بالأسلحة الثقيلة في ساحة المقاومة كوروجهرو.

في منطقة متينا؛ 

في 14 أيار في تمام الساعة 14:40، جرى استهداف جنود الاحتلال بالأسلحة الثقيلة في ساحة المقاومة في كولكا، وقد نُفذت العملية من قِبل قواتنا التابعة لوحدات المرأة الحرة - ستار.

في منطقة الشهيد دليل غرب زاب؛ 

وبتاريخ 14 أيار في تمام الساعة 16:00، جرى استهداف جنود الاحتلال بالأسلحة الثقيلة في ساحة المقاومة تلة جودي، وقد نُفذت العملية من قِبل قواتنا التابعة لوحدات المرأة الحرة-ستار.

 وبتاريخ 14 أيار في تمام الساعة 11:30، جرى استهداف جنود الاحتلال بالأسلحة النصف آلية في ساحة المقاومة تلة آمديه، وقد نُفذت العملية من قِبل قواتنا التابعة لوحدات المرأة الحرة-ستار.

هجمات جيش الاحتلال التركي بالمتفجرات المحظورة؛

في 14 و15 أيار، استخدمت الغازات الكيماوية 13 مرة ضد أنفاقنا في ساحة المقاومة تلة إف إم التابعة لمنطقة الشهيد دليل غرب زاب، كما تعرضت للقصف مرتين بالمتفجرات المحظورة.

وبتاريخ 14 أيار في تمام الساعة 16:00، تعرضت أنفاقنا الواقعة في ساحة المقاومة تلة آمديه للقصف مرة واحدة بالمتفجرات المحظورة.

هجمات جيش الاحتلال التركي؛

قصفت الطائرات الحربية بتاريخ 14 أيار، ساحة لولان في منطقة خاكورك مرة واحدة، وساحة سهل كافيا في منطقة كارى 3 مرات، وساحة المقاومة دركلي بمنطقة متينا 4 مرات، وساحة المقاومة تلة بهار في منطقة الشهيد دليل غرب زاب مرة واحدة، وبالإجمال، قصفت الطائرات الحربية 9 مرات".