وفد حزب الشعب الجمهوري يزور بلدية المدينة الكبيرة في آمد

حقق وفد حزب الشعب الجمهوري في الساحات التي اندلعت فيها الحريق وتقدم بالتعازي لعوائل الأشخاص الذين فقدوا حياتهم في الحريق، وزار فيما بعد بلدية المدينة الكبيرة في آمد.

حقق الوفد الذي يضم رئيس مجموعة حزب الشعب الجمهوري علي ماهر باشارّ، برلماني حزب الشعب الجمهوري والي آغ بابا، سزكين تانر كولو، أحمد باران يازغان في الساحة التي اندلعت فيها الحريق ما بين ناحيتي ميردين وآمد، وقدموا واجب العزاء لعوائل 15 شخص من الذين فقدوا حياتهم في الحريق، وذهب الوفد بعد البيان لقرية توبيني التابعة لقرية هربره في ناحية جنار في آمد وزارو خيمة العزاء في قرية كلكه في شمرخ.

وزار الوفد بعدها البلدية الكبيرة في آمد، وعقد الوفد الذي تم استقباله من قبل عضوة البلدية ساره بوجاك ودوغان خاتون اجتماع خاص.

وقد شكرت ساره بوجاك وفد حزب الشعب الجمهوري على زيارته ونوهت إلى أهمية التضامن، وأكد سزكين تانر كولو بأنهم قاموا بزيارة أعضاء البلديات المنتخبين في آمد بهدف التضامن، ولفت سزكين تانر كولو الانتباه إلى السرقة التي نفذها الوكلاء في المدينة وقال:" لا يجب تعيين الوكلاء مرة أخرى، لايمكن قبول هذه الممارسات من الآن فصاعداً، أما القضية الكردية فهي أكثر إثارة للجدل حيث هي إحدى القضايا الرئيسية في تركيا، ونحن في محاولات ضد هذه الممارسة."