السلطات التركية تعتقل أربعة أشخاص تم تعذيبهم في حديقة مركز للشرطة

صادقت المحكمة العليا على القرار المتعلق بتعرض أربعة أشخاص للتعذيب في حديقة مركز الشرطة بخلفاتي، والقت لقبض على الأشخاص الأربعة مرة أخرى.

وتم اعتقال الأشخاص الأربعة الذين تم احتجازهم وتعذيبهم في 18 أيار عام 2019 في قرية درتو  التابعة لناحية خلفاتي في رها وقضائهم عامين في السجن، مرة أخرى وذلك بعد مصادقة المحكمة العليا على العقوبات.

وأصدرت المحكمة الخامسة للعقوبات المشددة في 25 حزيران 2021 قرارها في القضية بادعاء "العضوية في التنظيم" و"إدارة التنظيم "، حيث حكمت المحكمة بتهمة " التعاون عن قصد مع المنظمة " بالسجن 3 أعوام 6 أشهر على جلال يلدرم، جندي زنجيركران، عمر غول ووقاص كلج وأصدرت قرار إطلاق سراهم، وقد استأنف محامو المتهمين والنيابة العامة القرار.

ورأت الدائرة الجنائية الرابعة لمحكمة العدل الإقليمية في ديلوك أن العقوبة صدرت على أساس "مساعدة المنظمة طوعاً وعن قصد " وقررت أن العقوبة يجب أن تُفرض وفقاً تهمة "العضوية في المنظمة" وأعادتها لتلك المحكمة.

كما وحكمت المحكمة الإقليمية في 25 تشرين الأول عام 2022 بتهمة " العضوية في المنظمة " بالسجن لمدة 3 أعوام و3 أشهر على المواطنين الأربعة، وقد تمت المصادقة على الاستئناف، ووافقت الدائرة الجنائية الثالثة بالمحكمة العليا بأغلبية الأصوات وفي 4 تموز، تم مداهمة منازل المواطنين في قرية يالاكي التابعة لناحية هاواغه بعد القرار، وتم نقل المواطنين الأربعة إلى المحكمة واعتقالهم بعد قراءة القرار أمامهم.