"الشابات والشبان حملوا السلاح ضد الاحتلال"

كشف مواطن يدعى بختيار مام حميد، أن كافة المجتمع يقوم بأعمال مسلحة وعقائدية ضد دولة الاحتلال التركي، وقال: " لقد حملت الشابات والشبان السلاح ضد احتلال الدولة التركية ويقاتلون من أجل قضية الحرية”.

تتوسع الاحتجاجات ضد احتلال الدولة التركية أكثر فأكثر، ويحتج الشعب الكردي على هجمات دولة الاحتلال التركي، في جميع أنحاء العالم، وعلى وجه الخصوص، يحتج شعب جنوب كردستان على غزو الدولة التركية وهجماتها، ويبدون رد فعلهم تجاه سلطات جنوب كردستان التي تظل صامتة ضد غزو الدولة التركية.

"للدفاع عن النفس ضد الغزاة، يقوم الشعب الكردي بعمل مسلح وأيديولوجي"

تمارس دولة الاحتلال التركي احتلالاً ضد الشعب الكردي في جنوب كردستان منذ فترة طويلة، وفي مواجهة ذلك يواصل الشعب الكردي مقاومته، وبخصوص هذا الموضوع تحدث بختيار مام حميد لوكالة فرات للأنباء وقال: "الدولة التركية تحاول قمع وتدمير عقول الكرد، فهي تريد أن تجعل الشعب الكردي ينكر هويته وجنسيته بين الشعوب الأخرى ويتركها وهكذا سيعتقد أنه لم يتم احتلاله، وبهذه الطريقة، الدولة التركية تريد كردياً لا يفكر، ناسٍ للغته وأرضه، إلا أن المجتمع بأكمله منخرط في أعمال مسلحة وأيديولوجية ضد دولة الاحتلال التركي.

"الكريلا تناضل من أجل حرية الكرد وكردستان"    

وتابع بختيار مام حميد: "في مواجهة السياسة القمعية التي تنتهجها دولة الاحتلال التركي، قامت حركة حرية كردستان بقيادة عبد الله أوجلان بإحياء روح الشعب الكردي وقضية الشعب الكردي في كردستان وخاصة في شمال كردستان، ولذلك فإن دولة الاحتلال التركي بدأت تحارب وجود الشعب الكردي بشكل أوسع، ولهذا السبب تنتهج دائماً سياسة اضطهاد الشعب الكردي، وفي مقابل ذلك، تقاتل الكريلا من أجل قضية الشعب الكردي، ومن أجل حرية الكرد وكردستان وقطع الطريق أمام غزوات دولة الاحتلال التركي.

وفي نهاية حديثه، لفت مام حميد الانتباه إلى خط الخيانة وقال: "للأسف أصبح الحزب الديمقراطي الكردستاني المرشد للغزاة بسياسته، فهو يتعاون مع دولة الاحتلال التركي".