خلال مظاهرة حاشدة .. أهالي حلب ينددون المؤامرة الدولية

ندد أهالي حلب خلال مظاهرة حاشدة المؤامرة الدولية التي حيكت ضد القائد عبد الله اوجلان، ودعوا لتصعيد النضال من أجل تحقيق حريته الجسدية.

أقفلت المتاجر وعمّ الصمت منذ الصباح الباكر في أحياء الشيخ مقصود والأشرفية في مدينة حلب، تنديداً بالمؤامرة الدولية التي طالت القائد عبد الله أوجلان والتي نسجت خيوطها في 9 تشرين الأول 1998.

وكخطوة للتعبير عن السخط الشعبي تجاه فرض نظام التعذيب والإبادة في إمرالي على القائد عبد الله أوجلان، وكجزء من المؤامرة الدولية بحق القائد، نزل اليوم الآلاف من أهالي مدينة حلب إلى الساحات للتنديد بتلك بالمؤامرة ونظام التعذيب والإبادة.

المتظاهرون المتجمعون أمام قاعة 8 آذار حملوا صور القائد عبد الله أوجلان إلى جانب لافتات كتب عليها "الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان.. الحل السياسي للقضية الكردية"، و"نفشل المؤامرة وتنتصر المساواة وأخوة الشعوب".

وجاب المتظاهرون شوارع حيي الشيخ مقصود والأشرفية ورددوا الشعارات التي تحيّي مقاومة القائد عبد الله أوجلان في إمرالي، ودعوا لتصعيد النضال من أجل تحقيق حريته الجسدية.

وبعد وصول المتظاهرين إلى أمام مركز جميل هورو للثقافة والفن في حي الأشرفية مروراً بمعبر الجزيرة، توقف المتظاهرون دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، تلاها إلقاء عدة كلمات من قبل كل من الرئيسة المشتركة للمجلس العام لأحياء الشيخ مقصود والأشرفية هيفين سليمان، والإداري في مكتب التنظيم بحزب الاتحاد الديمقراطي بحلب ولات معمو.

هيفين سليمان أشارت إلى أن إرادة الشعوب لطالما أصبحت متراساً أمام محاولات الفاشيين لحجب شمس فكر القائد عبد الله أوجلان.