وحدات حماية الشعب تعلن تأسيس فوجها الحادي عشر في عفرين

بانضمام 236 مقاتلاً، أعلنت وحدات حماية الشعب في عفرين تخريج الفوج الحادي عشر في مقاطعة عفرين بعد دورة تدريبية دامت لـ 45 يوماً، تلقى المقاتلون خلالها تدريبات عسكرية ودروس فكرية.

أعلنت وحدات حماية الشعب في مقاطعة عفرين خلال مراسمَ رسمية عن تشكيل الفوج الحادي عشر باسم الشهيدة “سوزدا كردستان”، بانضمام   236 مقاتلاً من المكونين الكردي والعربي.

وتلقى المقاتلون خلال الدورة التي دامت لـ 45 يوماً، دروساً عسكرية تضمَّنت فنون القتال والحماية وكيفية استخدام الأسلحة الثقيلة والخفيفة، إلى جانب دروس فكرية حول “السلطة، الرأسمالية، تاريخ كردستان، تاريخ المرأة والأمة الديمقراطية”.

وحضر مراسم الإعلان مقاتلون وقياديون في وحدات حماية الشعب والمرأة وعائلات المقاتلين.

وقدم المقاتلون خلال تأدية مراسم التخريج عرضاً عسكريا، ألقى بعده رئيس هيئة الدفاع والحماية الذاتية في عفرين، بهجت عبدو، كلمة بارك فيها إعلان الفوج على جميع أبناء مقاطعة عفرين والشعب الكردي، وقال إن المرحلة حساسة، وإنه يتوجب على جميع أبناء روج افا وشمال سوريا تنظيم أنفسهم على أساس الحرب.

وأكد عبدو أن تشكيل الأفواج يأتي بفضل تضحيات الشهداء وفكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وأشار إنهم سائرون على درب الشهداء حتى تحقيق النصر والحرية.

واختتم عبدو حديثه بمناشدة جميع الشبان للانضمام إلى الأفواج التي يتم تشكيلها، والدفاع عن أرضهم وعرضهم.

وفي ختام المراسم أدى المقاتلون القسم العسكري، ومن ثم ردد المقاتلون شعارات تحيّ مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة.

جدير بالذكر أن “الشهيدة سوزدا”، استشهدت في حملة عاصفة الجزيرة التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية في أيلول الفائت، لتحرير ريف دير الزور.