قوّات الدفاع الشعبي تعلن مقتل 8 جنود من جيش الاحتلال التركي في عمليّات بناحية "جلى"

أعلنت قوّات الدفاع الشعبي HPG, في بيان لها, عن مقتل 8 جنود أتراك في عمليّة نوعيّة لمقاتلي الكريلا, استهدفت مجموعة تابعة لجيش الاحتلال التركي في ناحية "جلى" التابعة لمنطقة جولميرك بشمال كردستان.

وأوضح البيان, الذي أصدره المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي اليوم الإثنين (10 حزيران), أنّ مقاتلي الكريلا يواصلون حملة الشهداء رونيا وباكر الثوريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي, وفي هذا السياق "أوقف مقاتلونا تقدّم جيش الاحتلال التركي في ناحية جلى, الذي بدأ بعمليّة عسكريّة في 8 حزيران الجاري, نشر خلالها جنود من الوحدات الخاصّة في المنطقة".

وأشار البيان إلى أنّ مقاتلي الكريلا شنّوا هجوماً من محورين على نقاط تمركز وحدات جيش الاحتلال التركي في منطقة "كاني أور", تمكّنوا خلالها من قتل 5 جنود أتراك وإصابة 4 آخرين, مضيفاً أنّ الجيش التركي قصف المنطقة عشوائيّاً بالصواريخ وقذائف الهاون.

وتابع البيان بالقول: "نفّذ مقاتلو الكريلا عمليّة نوعيّة في الساعة 12:30 من اليوم ذاته, استهدفت وحدات سرّية تابعة لجيش العدو في تلّة الشهيد جولميرك, حيث ألحقوا ضربات موجعة بجيش العدو, وقتلوا 3 جنود أتراك ودمّروا سواتر عسكريّة. كما عمد جيش الاحتلال إلى قصف المنطقة بقذائف الهاون, نجم عنه انلاع نيران كبيرة بالأراضي المجاورة".

ونوّه بيان قوّات الدفاع الذاتي إلى استهداف مقاتلي الكريلا لوحدات تابعة لجيش الاحتلال التركي المتمركز في تلّة "الشهيد باكر" بمنطقة جولميرك, دمّروا خلالها آليّات عسكريّة تابعة للجيش التركي "فيما لم يتسنّى لنا معرفة أعداد القتلى والجرحى".

وختم البيان بالإشارة إلى استهداف الطيران الحربي التابع لجيش الاحتلال التركي لميدان "خنير" التابعة لناحية خاكورك بمناطق الدفاع المشروع (ميديا) بسلسة من الغارات الجوّية, صباح اليوم الإثنين 10 حزيران, مؤكّداً على عدم وقوع خسائر في صفوف مقاتلي الكريلا.