قوّات الدفاع الشعبي تعلن مقتل 4 جنود أتراك خلال عمليّات للكريلا في "خاكورك"

أعلنت قوّات الدقاع الشعبي HPG, في بيان اليوم الجمعة (12 تمّوز) أنّ مقاتلي الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA Star نفّذوا عمليّة نوعيّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في ناحية "خاكورك" بجنوب كردستان, مشيرة إلى مقتل 4 جنود أتراك خلال العمليّة.

وأوضح البيان, الذي أًصدره المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي, أنّ مقاتلي الكريلا يواصلون عمليّاتهم ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة "الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة", وفي هذا السياق "نفّذ مقاتلونا عمليّة نوعيّة استهدفوا فيها وحدات خاصّة تابعة لجيش العدو كانت متمركزة في محيط تلّة ’الشهيدة ساريا’ التابعة لناحية خاكورك بمناطق الدفاع المشروع, وتمكّن مقاتلونا من تدمير سواتر عسكريّة إلى جانب قتل 4 جنود أتراك وإصابة جنديّ آخر".

وتابع البيان "شنّ جيش الاحتلال التركي عمليّات قصف جوّي وبرّي على محيط منطقة العمليّة, وسارعت مروحيّات مقاتلة إلى انتشال جثث القتلى والجرحى, فيما عاد مقاتلونا إلى نقاط تمركزهم دون وقوع أيّ إصابات في صفوفهم".

ولفت بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى عمليّة عسكريّة واسعة بدأها جيش الاحتلال التركي في 26 حزيران الفائت في محيط قرية "آركنيس" التابعة لناحية "شاخ" بريف منطقة وان, مستخدماً المصفّحات والأٍسلحة الثقيلة, بالإضافة إلى سلاح الجو والطائرات المسيّرة و"اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوّاتنا وجنود العدو, حيث استشهد إثنين من مقاتلينا خلال العمليّات, وسنشكف عن هويّاتهم في بيان ننشره لاحقاً".

ونوّه البيان إلى عمليّة عسكريّة أخرى شنّها جيش الاحتلال التركي في 4 تمّوز الجاري في قرى كاني سور, خازر, آخجور, سيليا وآشكان التابعة لناحية "باييزآفا" بمنطقة وان, موضحاً أنّ جنود الاحتلال التركي قاموا بمداهمة منازل القرويّين ونشروا حالة من الرعب بين المدنيّين, فيما انسحب وحدات الجيش التركي المشاركة في العمليّة "دون تحقيق أيّ نتيجة على الأرض".

وختم البيان بالإشارة إلى غارات جوّية شنّتها مقاتلات حربيّة تابعة لجيش الاحتلال التركي في الساعة 05:00 من يوم أمس الخميس على ناحيتي "عادل بك" و"آفاشين" التابعتين لمناطق الدفاع المشروع (ميديا), وفي الساعة 17:00 من اليوم ذاته على ناحية "كستا" التابعة لمنطقة "متينا", مؤكّداً على عدم وقوع أضرار بين صفوف مقاتلي الكريلا.