جنوب كردستان : دعوة هيئة حقوق الانسان بمتابعة ملف المعتقل السياسي ادريس سليم

دعا وفد من حركة حرية المجتمع الكردستاني، هيئة حقوق الانسان في اقليم كردستان(جنوب كردستان) ، لمتابعة قضية المعتقل السياسي ادريس سليم  المحتجز  لدى اسايش هولير.

وزار وفد من حركة حرية المجتمع الكردستاني  امس الاثنين مقر هيئة حقوق الانسان في هولير، واستقبله رئيس الهيئة زياد بطرس، بهدف اطلاعه على قضية ادريس سليم المعتقل السياسي في سجون الاسايش بهولير.

وطالبت  المتحدثة باسم الحركة تارا حسين هيئة حقوق الانسان في اقليم كردستان  القيام بمسؤلياتها الحقوقية،ومتابعة ملف ادريس سليم بغية الافراج عنه.

وكشفت  تارا  للصحفيين عقب الزيارة ان وفدهم ابلغ الهيئة بالظروف التي يعيشها حسين في السجن"، محذرة من ان" حياة ادريس سليم المعتقل لدى اسايش هولير في خطر كبير، و قد يفارق روحه في اية لحظة، وتم نقله الى سجن انفرادي منذ نجو اسبوع، و قد تعرض للتعذيب".

وكانت  قوات الاسايش في هولير اعتقلت يوم 8 ايار من العام المنصرم،، ادريس سليم عضو مجلس حركة حرية المجتمع الكردستاني اثناء عودته من مخمور الى هولير، دون ان توضح السلطات سبب للاعتقال.

 ويذكر ان سليم ادريس هو من المحاربين القدامى في صفوف البيشمركة، كما انه تعرض للاصابة في الحروب التي خاضتها البيشمركة في زمن نظام البعث البائد.