اردال كوباني: سندافع عن أرضنا وشعبنا ضد الهجمات التركية

أوضح اردال كوباني المقاتل في صفوف قوات سوريا الديمقراطية في منطقة عين عيسى أن دولة الاحتلال التركي تخترق المواثيق والاتفاقيات وسط صمت روسيا والنظام السوري، وقال: "إذا استمرت هذه الهجمات، فإننا سندافع عن أرضنا وشعبنا".

تستمر الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي وعصاباتها في شمال وشرق سوريا. وتتزايد الهجمات خاصة على عين عيسى والقرى الواقعة غرب منطقة كري سبي وطريق M4 بشكل مستمر. كما أن الانتقال إلى المناطق المحتلة مثل كري سبي وعدد القواعد العسكرية على الحدود آخذ في التصاعد.

وفي هذا السياق قيم أحد قادة قوات سوريا الديمقراطية في عين عيسى، اردال كوباني، العدد المتزايد من الهجمات التي تشنها دولة الاحتلال التركي، مؤكداً أن دولة الاحتلال التركي لا تتصرف وفقاً لاتفاقية وقف إطلاق النار، وتزيد من هجماتها كل يوم، وتعهد بأنهم سيمارسون حقهم في الدفاع المشروع.

وأشار كوباني إلى الحركة على الحدود قائلاً: "يجري بناء قواعد عسكرية جديدة على الحدود. حيث بنت دولة الاحتلال التركي حوالي من خمس إلى ست قواعد عسكرية جديدة. وإنهم يحاولون تصعيد هجماتهم البرية والجوية من خلال تلك القواعد".

وفي سياق حديثه أفاد كوباني أن معظم الهجمات كانت على الطريق M4، المنطقة الواقعة بين أبو صرة وعين عيسى، وأنه كان هناك قصف عنيف على قرى حوشان ودبس والخالدية.

وقال: "حاولت دولة  الاحتلال التركي ومرتزقتها الإرهابيين دخول المنطقة، ولكن تم الرد عليهم والتصدي لهم. إنهم يقصفون القرى ويرتكبون جرائم قتل لوقف حركة المركبات المدنية على طريق M4 . وفي الشهر المنصرم حاولت دولة الاحتلال التركي احتلال هذه المنطقة مرة أخرى. نحن كقوات سوريا الديمقراطية أصحاب قوة وإرادة ومستعدون للدفاع عن أرضنا وشعبنا ضد جميع الهجمات الوحشية التي تشنها الدولة التركية الفاشية".

كما أكد كوباني أن قوات سوريا الديمقراطية  QSD تعمل وفقاً لاتفاقية وقف إطلاق النار، إلا أن دولة الاحتلال التركي تنتهك هذه الاتفاقية، وقال: "إن سبب وجود روسيا والنظام في هذه المنطقة هو منع هجمات دولة الاحتلال التركي، ولكننا نرى، أنه لا روسيا ولا النظام السوري له دور فعال حيال ذلك".

وتابع: "فالنظام السوري لا يرد على تركيا أثناء إصابة جنوده في مناطق تواجده. ومع ذلك، فإن الدولة التركية تلوم العصابات على هذه الهجمات، ومن جانب آخر فإن روسيا تدرك جيداً أن تركيا مسؤولة عن هذه الهجمات، كما أن تركيا مسؤولة عن إطلاق قذائف الهاون والقنابل".

واختتم حديثه قائلاً: "هناك اتفاق الآن ونحن نتصرف وفقاً له، ولكن إذا تعرضنا للهجوم، سندافع عن أرضنا وشعبنا حتى النهاية".