مخطط وكالة فرات للأنباء ليوم 24 نيسان 2024

عناوين الأخبار الرئيسية في كردستان والعالم.

- متابعة الأحداث التي أعقبت مداهمة استوديوهات فضائيتي مديا خبر وستيرك TV.

- قال المحامي إتيان ليساج إن "مداهمة الشرطة لمؤسسة إعلامية بابها مفتوح للجميع أمر مقلق للغاية فيما يتعلق بسيادة القانون والديمقراطية".

- متابعة هجمات دولة الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع وروج آفا والأحداث الأحداث المتعلقة بها.

- قال المتحدث باسم الإدارة الذاتية لروج آفا في ألمانيا، الدكتور عبد الكريم عمر، إن "الشعب الكردي سينتصر في القرن الجديد رغم كل الضغوط".

- ذكر رئيس الحزب الإسلامي الكردستاني (PÎK)، حكمت سربلند، أنه من واجب جميع الكرد الوقوف واتخاذ موقف ضد الهجوم الجديد للاحتلال الذي تشنه الدولة التركية على متينا.

- تلبي الإدارة الذاتية احتياجات خمس مخيمات في مقاطعة عفرين والشهباء حيث يقطن فيها الآلاف من الأشخاص، ولا تزال مؤسسات ومنظمات الإغاثة الدولية تلتزم الصمت واللامبالاة أمام الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب.

- أثارت زيارة الرئيس التركي أردوغان إلى العراق وجنوب كردستان كثيراً من علامات الاستفهام، لا سيما وسط مخاوف من جر بغداد للحرب ضد الكرد، وكذلك قضية حصص العراق المائية.

- تعرضت المسيحيون للتعنيف والتمييز العنصري والانتهاكات والتهجير القسري بدءً من عام 1915 "مجزرة سيفو"، انتهاءً بارتكاب داعش لأبشع الجرائم بحقهم، وتحرير مناطق شمال وشرق سوريا من الإرهاب أعاد قرع أجراس الكنائس بعد توقها.