وحدات حماية الشعب والمرأة: سنحرر عفرين بروح الشهيدة "آرين ميركان"

أقيمت مراسم لاستذكار  الشهيدة آرين ميركان، في ذكرى استشهادها الرابعة، شارك بها مقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة.

نظم مقاتلات ومقاتلو وحدات حماية الشعب والمرأة، مراسم عسكرية في ناحية شدادي التابعة لمقاطعة الحسكة، في الذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد آرين ميركان في مقاومة القرن في مقاطعة كوباني.

وشن عناصر داعش بمساعدة عدة قوى وعلى رأسها الدولة التركية المحتلة، هجوماً على مقاطعة كوباني بعام 2014. وأبدى شعب ومكونات المنطقة مقاومة تاريخية أمام داعش، وكانت آرين ميركان ضمن النساء اللواتي سطرن الملاحم، حيث نفذت عملية فدائية على تلة مشتنور في الـ 5 من شهر أيلول، وقضت على عشرات المرتزقة لتصبح رمز لمقاومة النساء في العالم.

وحضر في المراسم قياديات وقياديون من وحدات حماية الشعب والمرأة مثل ليلى واشوكاني، روكن عفرين، دليل جراف وتولهلدان. وخلال المراسم تحدثت القيادية ليلى واشوكاني واستذكرت كافة الشهداء في شخصية الشهيدة آرين ميركان.

وتحدثت ليلى عن شخصية آرين ميركان وقالت "شهداؤنا هم قادتنا، فثورتنا بنيت بشهدائنا، شهداؤنا وحدوا شعبنا. مقاومة كوباني قوت من الروح القومية للشعب الكردي، وكانت قفزة بالنسبة لثورة روج آفا وشمال سوريا.

وتابعت: "ثورتنا تتطور وتحقق إنجازات بفضل شهدائنا. رفقتنا آرين ميركان، قاومت أمام المرتزقة لارتباطها الوثيق بقضية شعبها. آرين جعلت كافة نساء العالم يتوافدون إلى روج آفا للانضمام إلى ثورتها والتعرف عليها، كما أن الآلاف من الشابات حذون ويحذون حذو آرين ميركان. نحن نقاوم ونستمر في نضالنا بروح الشهيدة آرين ميركان".

وقالت ليلى إن رحلة البحث عن الحرية بدأتها شهيدات أمثال أرين ميركان والآن تستمر عبر سوزدار، ريفانا، بارين، آفيستا والآلاف غيرهن، وأضافت "سنتابع دربهن حتى النصر ولن نتراجع حتى نكسر خطط ومؤامرات الأعداء وعلى رأسهم الدولة التركية المحتلة، سنحمي مكتسباتنا في روج آفا وشمال سوريا".

في الختام قالت ليلى واشوكاني: "مرة أخرى نعاهد بالاستمرار على درب الشهداء وأن نصعد من النضال التحرري، كما أننا سنحضر أنفسنا لتحرير عفرين بروح الشهيدة آرين ميركان، سنتوج نضالنا بالنصر لا محالة".

المراسم انتهت بالشعارات التي تمجّد الشهداء.