منظومة المجتمع الكردستاني:على شعبنا تقديم المساعدة للمتضررين جراء زلزال خوي

اصدرت منظومة المجتمع الكردستاني(KCK) بياناً حيال الزلزال الذي ضرب منطقة خوي في شرق كردستان مؤكدة بأنه على الشعب ومؤسساتهم  تقديم الدعم للمتضررين جراء الزلزال من دون طلب المساعدة من الدولة.

اصدرت الرئاسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستاني(KCK) بياناً حيال الزلزال الذي ضرب منطقة خوي في شرق كردستان.

وجاء في نص البيان:

ضرب زلزال منطقة خوي شرق كردستان وقد وصل تأثيره الى مدينة وان ونواحيها، كما وصل تأثيره الى كل من مناطق الباك، قلقلي وسراي. وتوضح وجود العشرات من المصابين جراء الزلزال وفقدان اخرين لحياتهم ولم يعرف اعدادهم بعد. ففي منطقة الباك فقد ما يقارب 10 اشخاص لحياتهم واصيب العديد منهم. نعزي ذوي الضحايا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين جراء الزلزال.

الدولة غير قادرة على تقديم المساعدة للمتضررين لأنها لا تأخذ التدابير اللازمة لمواجهة الكوارث الطبيعية، لهذا على الشعب اخذ التدابير اللازمة وتقديم المساعدة للمتضررين جراء الكوارث، فالشعب الكردي يحوي في طياته هذه الثقافة الاجتماعية، وعندما تحدث كارثة ما، فإن الشعب الكردي يقوم بمسؤولياته الاجتماعية والاخلاقية على اتم وجه.

ومن المعروف إن الحياة تكون صعبة في فصل الشتاء، لهذا على شعبنا تقديم المساعدة للأناس الذين تدمرت منازلهم جراء الزلزال، فالتضامن المجتمعي قادر على تضميد الجروح.

وعلى شعبنا في شرق كردستان وفي شمالها مع المؤسسات التابعة لهم تقديم الدعم والمساعدة للمتضررين جراء الزلزال الذي ضرب منطقة خوي شرق كردستان. فشعبنا لا يتأمل المساعدة من الدول بل من الشعوب المجاورة لها. من الواضح بأن الزلزال احدث ضررا كبيرا في منطقة خوي، لهذا يجب على شعبنا في شرق كردستان تقديم المساعدة للمتضررين، كما يجب على شعبنا في الاجزاء الاربعة من كردستان وفي العالم تقديم المساعدة اللازمة للمتضررين.

الرأسمالية تسعى الى انهاء الاخلاق الاجتماعية وهذا يعد حرباً ضد الثقافة، الاخلاق والوجدان. على الشعب الكردي ان يناضل في مواجهة الانانية والمصالح الشخصية والمادية، بالاستناد الى القيم المجتمعية والاخلاقية التي اكتسبها عبر تاريخه.

نعزي ذوي الضحايا ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين جراء الزلزال".