منظومة المجتمع الكردستاني تدعو شعب جنوب كردستان إلى محاربة المخططات التوسعية الفاشية

دعت منظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، شعب جنوب كردستان إلى اتخاذ موقف من الهجمات العدوانية للاحتلال التركي ودعم قوات الكريلا في مقاومتها لجيش الاحتلال، مشدّدة على أنَّ الحملات التركية ستتوسع إذا ما لم يتخذ جنوب كردستان أي موقف تجاه ذلك.

وأصدرت الرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي في منظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، بياناً أوضحت فيه أنَّ تحالف العدالة والتنمية والحركة القومية (AKP،MHP) يستهدف الشعب الكردي في كل مكان يعمل فيه على بناء حياة حرة ديمقراطية.

وجاء في البيان:

التحالف الفاشي المكون من حزبي العدالة والتنمية والحركة القومية (AKP - MHP) يكثّف هجماته ضد الشعب الكردي في كل مكان يسعى فيه إلى تحقيق الحياة الحرة الديمقراطية متمتعاً بهويته وثقافته. هذه الفاشية وعبر سياسات إنكار الوجود الكردي تحاول إبادة الشعب الكردي بكافة الأشكال ثقافياً وسياسياً واقتصادياً وعسكرياً. هذه السياسات الفاشية تحاول تركيا تطبيقها حتى خارج حدودها. وما كان موقف تركيا المعادي لاستفتاء استقلال إقليم جنوب كردستان إلا دليلاً واضحاً لا لبس فيه يثبت عداء تركيا لجميع الكرد بغض النظر عن خلفياتهم السياسية وفيما بعد شاهدنا موقفها من احتلال كركوك واحتلالها لعفرين وأيضاً موقفها من نظام الإدارة الذاتية في شنكال الذي اختاره أبناء المنطقة. الحكومة الفاشية وبشكل يومي تهدد الحياة الحرة الديمقراطية التي تأسست في روج آفا.

تحالف AKP،MHP وفي شتاء عام 2015-2016 قام بشن هجمات وحشية على المناطق الكردستانية في شمال كردستان وارتكب أفظع الجرائم هناك من قتل، تدمير وإبادة دون تفرقة بين صغير وكبير، رجل وامرأة. عمليات قتل المئات من أبناء شعبنا في شمال كردستان كانت تهدف إلى كسر إرادة الشعب الساعي إلى الحرية والديمقراطية. الرئيس التركي رجب أردوغان الذي اصدر الأوامر لشن هذه الهجمات على الشعب الكردي وعندما استشهد 14 عضو كريلا بالسلاح الكيماوي وبعد الاحتجاجات على هذه الهجمات الوحشية قال:" سنفعل ما هو ضروري حتى لو كان من يعترضنا طفل أو امرأة". وبعد هذا التصريح قتل عدد كبير من أطفال شعبنا.

زعيم الفاشية التركية أردوغان اليوم يصرح بأنه سيشن هجماته على شنكال، مخمور وقنديل. كذلك وزير الدفاع في النظام الفاشي التركي نورالدين جانيكلي أيضاً أوضح أنَّ قوات جيش الاحتلال التركي دخل في عمق أراضي جنوب كردستان لمسافة 25-30 كم. ويؤكد استمرار حملتهم والتوجه إلى قنديل وكل مكان يدخلونه لن يخرجوا منه. يقول بكل وضوح و يعلن انه ولتحقيق هذا الهدف سيستخدم القواعد التركية المتواجدة على أراضي جنوب كردستان منذ أكثر من خمسة عشر عام.

بدون الضوء الأخضر من الديمقراطي الكردستاني تركيا غير قادرة على تنفيذ حملاتها العدوانية

منظومة المجتمع الكردستانيKCK في بيانها قالت:" الواضح ان قوى الاحتلال التركية غير قادرة على تنفيذ حملاتها على مخمور، شنكال وقنديل دون موافقة حزب الديمقراطي الكردستاني PDK. في ظل هذه الأوضاع الفاشية التركية تؤكد أنها لن تخرج من تلك المناطق التي ستدخل إليها. على الرغم من انسحاب قوات الـ HPG من شنكال إلا ان الحكومة الفاشية لا تزال تهدد بدخول شنكال لكن الواضح ان الفاشية تدلي بهذه التصريحات بهدف احتلال جنوب كردستان و الضغط على الحكومة العراقية لترضى بهذا الاحتلال".

لا غرابة في ان تستغل فاشية حكومة AKP،MHP ظروف الحرب العالمية الثالثة الدائرة اليوم على الأرض لتحقيق أطماعها التوسعية فهي من اجل الحفاظ عل نظامها  بقاءها تشن الهجمات على الشعب الكردي لضمان استمرار بقائها. فاشية AKP،MHP التي لا تملك تلك العقلية الديمقراطية ولا تسعى لحل الأزمات في المنطقة اليوم تصعد من هجماتها عل الشعب الكردي الداعي إلى حل القضية الكردية وتحقيق الحرية والديمقراطية كذلك تهديداتها وهجماتها على الكرد تزداد حدة مع اقتراب موعد انتخابات 24 حزيران/يونيو. اليوم لا يوجد سوى نفس تلك الغارات الجوية السابقة عل قنديل وكل تلك التصريحات حول التدخل والتقدم البري نحو قنديل ما هي إلا بروباغندا تقع في إطار الدعاية الانتخابية قبل إجراءها. أيضاً هذه الهجمات هي وحدها السبيل إلى بقاء الفاشية التركية وهي تسير في هذا الاتجاه لأنها لا تملك سوى هذا الخيار لضمان بقائها لهذا نؤكد ان فاشية AKP،MHP لن تتخلى عن اتباع سياسات الحرب أينما كان ضد الشعب الكردي لأنه وحدة الطريق لبقاء هذه الفاشية التي تأسس على أساس الإنكار، مناهضة الديمقراطية والحريات وإبادة الشعوب".

صمت الديمقراطي الكردستاني تجاه العدوان التركي غير مفهوم

المجلس التنفيذي في بيانه انتقد صمت حزب الديمقراطي الكردستاني PDK حيال الهجمات العدوانية التركية وقال:

"يمكننا أن نفهم الهجمات وأهدف فاشية حكومة AKP،MHP لكن ما لا نستطيع فهمه هو صمت الحزب الديمقراطي PDK تجاه هذه الهجمات على الرغم من وضح أهدافها وغاياتها. السؤال هل سيبقى حزب PDK وحكومة إقليم كردستان تلتزم الصمت حيال هذه الهجمات الفاشية التي تؤكد أنها وعبر المناطق الخاضعة لسيطرة حزب الـ PDK ستنفذ هجماتها؟. استخدام قوى الاحتلال قواعدها في جنوب كردستان وعبر مناطق الـ PDK في شن هجماتها على باقي المناطق في جنوب كردستان و البقاء فيها يعني ان حزب الـ PDK مسلوب الإرادة وغير قادر على تفعل شيء او يعني انه ما يحصل من محاولات احتلال من قبل تركيا لجنوب كردستان وكل التهديدات و التصريحات تخرج بموافقة واتفاق مع حزب الديمقراطي الكردستاني PDK".

عل شعب جنوب كردستان أن يتخذ موقفاً من الاحتلال

البيان تابع:" فاشية حكومة AKP،MHP لا تعادي حركة التحرر الكردستانية على خطى القائد APO فقط. إنما تعادي كل إنسان كردي يريد العيش بحرية ويدافع عن هويته، لفته وثقافته وهي بهذا تثبت عدائها لكل الشعب الكردي أينما كان. تركيا والى اليوم تعتبر اكبر خطأ ارتكبتها تركيا هي عدم مقدرتها على منع تشكيل حكومة إقليم جنوب كردستان. وإذا ما سنحت لها الفرصة فهي مصرة على تصحيح هذا الخطأ التاريخي من وجهة نظرها. من هذه الناحية إذا ما تمكنت من إخضاع اكبر قوة مقاومة كردية فلا شكل أنها ستنتقل إلى الخطوة التالية وهي إخضاع القوة السياسية الكردية أيضاً. وكل من يتجاهل هذه الحقيقة فهو أولاً يخدع نفسه لان هذه هي الحقيقة الواضحة عين الشمس.

إن تهديدات فاشية حكومة AKP،MHP لقنديل، شنكال ومخمور خطر احتلال حقيقي يهدد عموم جنوب كردستان. لهذا نحن ندعو أولاً حزب الـ PDK وحكومة إقليم جنوب كردستان وجميع القوى السياسية في جنوب كردستان إلى التحرك ضد سياسات وعقلية الاحتلال الفاشية التي تهدد جنوب كردستان ويعلن موقفه الحازم من هذه الهجمات. في برداوست اليوم قوات الاحتلال التركي تسيطر على عدة تلال في المنطقة، مناطق الدفاع المشروع و قنديل تتعرض للقصف بشكل متواصل. عمليات القصف هذه أدت إلى مقتل عشرات المدنيين ونحن نقول ما لم يعلن شعب جنوب كردستان موقفه من هذه الهجمات الوحشية التي تستهدف جنوب كردستان فمؤكد ان هذه الهجمات ستكون أوسع لتشمل مناطق أخرى و تحصد أرواح المزيد من المدنيين. اليوم وعبر عمليات القصف الفاشية التركية تحاول إجبار الناس على مغادرة مناطقهم وأراضيهم و تفريغها من سكانها ولتكون تركيا قادرة على إفراغ المنطقة فستفعل وفق ما صرح به أردوغان " سنفعل ما هو مطلوب حتى لو كان من يعارضنا طفلاً أو امرأة".

لهذا ومن اجل إيقاف هذه الفاشية و مخططاتها على حساب إبادة الشعب الكردي يتوجب على شعبنا في جنوب كردستان الجميع كباراً و صغار، الشباب و المرأة عليهم أن ينتفضوا ضد هذه الهجمات في كل مكان أينما وجدوا. شعبنا في جنوب كردستان قادر على هزيمة هذه الهجمات الفاشية و إفشال مخططاته عبر دعمه وتضامنه مع الكريلا في كل مكان.

الكريلا وكما دافع عن كردستان ضد جميع الهجمات سيبقى مدافعاً اليوم أيضاً ضد جميع الهجمات الفاشية حتى النهاية وسيحول جبال، تلال، سهول، وديان، بلدات و مدن كردستان إلى مقبرة لقوى العدو.

على هذا ندعو جميع أبناء شعبنا في كردستان وجميع القوى الوطنية إلى إعلان موفقهم من هذه الفاشية التي تستهدف شعبنا ويكونوا الـ جانب الكريلا ضد العدو. كما ندعو إلى مناهضة ومحاربة فاشية حكومة AKP،MHP على أساس مبادئ كردستان وشرق أوسط حر ديمقراطي.