مقتل 19 جندياً تركياً خلال أسبوع من العمليات في لَليكان

أعلن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) أن قوات الكريلا قتلت 19 جندياً تركياً خلال العمليات التي نفّذتها بين 5 و 12 نيسان الجاري في تل لَليكان بمنطقة برادوست.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني بياناً عن هجمات جيش الاحتلال التركي على منطقة برادوست والعمليات التي نفّذتها قوات الكريلا ضد جنود الاحتلال التركي. وفقاً للبيان فقد تمكنت قوات الكريلا من قتل 19 جندياً تركياً.

وأدلى المركز الإعلامي بمعلومات عن العمليات التي نفّذتها قوات الكريلا خلال شهر آذار المنصرم في آمد.

5 نيسان: مقتل 10 جنود أتراك في منطقة لَليكان

وقال البيان: "في الخامس من نيسان،أطلق جيش الاحتلال التركي عملية عسكرية في منطقتي لَليكان وكفروت بجنوب كردستان. في التاسع من نيسان، قامت قواتنا بتنفيذ عملية ضد قوات الاحتلال التركي التي كانت تحاول التموضع في تل كفروت وبناء متاريس هناك حيث تم قتل 10 جنود أتراك وجُرح عدد آخر من الجنود. وبعد انتهاء العملية بدأت طائرات سيكورسكيالتابعة لجيش العدو التركي بنقل قتلاه وجرحاه من المنطقة".

11 نيسان: مقتل 9 جنود أتراك في منطقة لَليكان

في صباح يوم الحادي عشر من شهر نيسان الجاري، نفّذت قواتنا عملية ضد جنود جيش الاحتلال التركي الذين كانوا يحاولون التمركز على تل لَليكان حيث قُتل 5 جنود أتراك وجُرح 6 آخرون.

وفي بياننا الذي نشرناه في الحادي عشر من شهر نيسان كنا قد أعلننا أن قواتنا نفّذت عملية في الساعة التاسعة والنصف صباحاً ضد وحدات العدو في تل لَليكان حيث قُتل 4 جنود وجُرح 5 آخرون جراء التفجير الذي نجم عن العملية.

12 نيسان: لم يتم التأكد من عدد قتلى وجرحى جيش الاحتلال التركي

اليوم، في الساعة الثامنة والنصف صباحاً، قامت قواتنا بتنفيذ عملية ضد جيش الاحتلال التركي في تل لَليكان وألحقت إصابات موجعة بمتاريسه دون أن نتمكن من التثبت من عدد قتلى وجرحى العدو".

العمليات التي تم تنفيذها في آمد

كما نشر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) معلومات عن العمليات التي جرت في آمد:

"في الساعة الثالثة والنصف من يوم التاسع عشر من شهر آذار المنصرم، استهدفت قواتنا عن قرب عربة عسكرية في الطريق الواصل بين منطقة "هيني" و"هيكَسورة" بآمد حيث نجم عنها مقتل كل من قائد مخفر هيكَسورة سَركَن جاكماك والكونترا ياسين أوبجي، كما استولت قواتنا على البنادق والمسدس الذي كان في العربة العسكرية. بعدها بدأ جيش الاحتلال التركي بعملية انتهت في التاسع والعشرين من شهر آذار دون تحقيق أي نتائج.

في الحادي عشر من شهر آذار المنصرم، أطلق جيش الاحتلال التركي عملية عسكرية بين قرى أوجكولاوتونغراتوتوبجو محمد وبريجمانوشنكِرِك التابعة لمنطقة بيران بآمد. في الساعة العاشرة صباحاً من يوم الثاني عشر من شهر آذار نفّذت قواتنا عملية ضد إحدى وحدات العدو ووفقاً للمعلومات التي حصلنا عليها فقد قُتل 7 جنود وجُرح 4 آخرون. وفي اليوم ذاته قامت قواتنا في الساعة الثالثة من بعد الظهر بتنفيذ عملية أخرى ضد قوات العدو دون أن يتم التحقق من عدد قتلى وجرحى العدو.

في الثالث عشر من شهر آذار، تتبعت قواتنا إحدى وحدات جيش العدو ونفّذت عملية ضدها في الساعة التاسعة صباحاً حيث قُتل على إثرها جنديان من جنود العدو وجُرح ثلاثة آخرون.

وفي اليوم ذاته نفّذت قواتنا ما بين الساعة التاسعة وخمسين دقيقة والعاشرة وخمس وأربعين دقيقة عمليتين ضد وحدتين من جيش العدو التركي حيث تم التثبت من مقتل 4 جنود أتراك وجرح 4 آخرين.

في 14 آذار سحب جيش الاحتلال التركي جنوده وأنهى العملية".