مقاتلو الكريلا يستهدفون جيش الاحتلال التركي في جلى..مقتل 10 جنود وتدمير مواقع عسكريّة

أصدر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG بياناً كشف فيه عن سلسلة عمليات نفّذها مقاتلو الكريلا ضدّ جيش الاحتلال التركي، أمس الخميس، في ناحية جلى التابعة لمنطقة جولميرك، قتل فيها 10 من جنود الاحتلال.

وأوضح البيان أن مقاتلي الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكرية ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة "الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثورية", وجاء في متنه:

"في الساعة 04:50 نفذت وقواتنا عملية في تل الشهيد آفات في ناحية كفر. قواتنا اقتحموا مواقع العدو ودخلوا في 4 مواقع ودمروها، وقضوا على 7 جنود ورأوا جثثهم بأعينهم، وفي نفس الوقت كانت قواتنا تضرب مواقع العدو المحيطة بقوة. بعد العملية حامت طائرات الاحتلال التركي في المنطقة، قواتنا استهدفت طائرات الكوبرا وسكورسكي التي كانت تحوم المنطقة، ونتيجةً لذلك اضطرت الطائرات للانسحاب.

في تمام الساعة 08:30 نفذت قواتنا عملية ضد الاحتلال التركي على الطريق ما بين التلة الأمنية وآليا بليجان في ناحية جلى، ضد عربة عسكرية. العربة العسكرية تدمرت بالكامل وقتل فيها جنديين تركيين وإصيب 3 آخرين، بعدها قدمت عربات عسكرية أخرى انتشلت القتلى والجرحى.

ما بين الساعة 09:30 – 19:45، تمركزت قواتنا عند تلة كوردينا في جلى ونفذت عمليتين. في العمليات تم توجيه ضربات قوية لمواقع الاحتلال التركي، دون أن يتسنى لنا معرفة عدد القتلى والجرحى.

في الـ 23 من شهر تموز المنصرم في تمام الساعة 13:30 نفذت عملية ضد سيارة عائدة لعضو في الاستخبارات التركي في مدينة آمد. في العميلة تم توجيه ضربات للسيارة عن قرب وقتل عضو للاستخبارات في السيارة وجرح 3 آخرون، وحدتنا التي نفذت العملية عادت إلى مكانها دون وقوع أي إصابات في صفوفها".