مجلس شمال كردستان يدعو للوحدة في مواجهة العدوان التركي على جنوب كردستان وقنديل

زار مجلس شمال كردستان النشطاء المشاركين في فعالية الدروع البشرية بجبل قنديل ودعا إلى الوحدة لمواجهة العدوان التركي على جنوب كردستان وقنديل.

تستمر الفعاليات والوقفات الاحتجاجية في سائر أجزاء كردستان ضد عدوان جيش الاحتلال التركي على جنوب كردستان، وتستمر كذلك مساندة فعالية الدروع البشرية التي بدأتها حركة الشبيبة الوطنية وحركة المرأة الوطنية في الثامن من حزيران الجاري بجبل قنديل.

خلال الأيام الماضية قام أبناء روجآفا المقيمون في رانيا وقَلادِز وسائر مدن جنوب كردستان بزيارة المشاركين في فعالية الدروع البشرية بقنديل، وبعدها قام البيشمركة القدماء وسياسيو جنوب كردستان بزيارة النشطاء في قنديل. كما توجّه "مجلس شمال كردستان" في جنوب كردستان خلال ساعات الصباح من مدينة السليمانية نحو قنديل بهدف مساندة فعالية الدروع البشرية.

أردوغان فقد صوابه 

بعد تقديم التبريكات بحلول عيد الفطر، قدّم أحد مسؤولي حركة الشبيبة الوطنية "ولات جنكيز" معلومات للمجلس عن فعالية الدروع البشرية المستمرة منذ 8 أيام في قنديل، حيث أوضح ولات جنكيز أن أردوغان قد فقد صوابه مشيراً إلى ازدياد وتيرة التهديدات والهجمات ضد الشعب الكردي يوماً فيوم. وأضاف ولات جنكيز أن لقنديل قيمة معنوية عالية وتابع بالقول: "يمثّل جبل قنديل إحدى قيم الشعب الكردي التي رُويت بدماء أبناء الشعب الكردي، لذلك بدأنا فعالية الدروع البشرية في هذا المكان".

"يجب على كل من يملك ضميراً حياً ان يقف في وجه أردوغان"

بعدها تحدّث صالح بايكان باسم مجلس شمال كردستان في جنوب كردستان، حيث بدأ حديثه بتوجيه التحية إلى المشاركين في فعالية الدروع البشرية وأبدى تأييد مجلس شمال كردستان للفعالية. كما أشار صالح بايكان إلى أن الدولة التركية تتحرك كأفعى جريحة وسط الشرق الأوسط وتبثّ سمومها في كل مكان، وتابع بالقول: "يحاول أردوغان كسب المزيد من الأصوات خلال الفترة القصيرة المتبقة للانتخابات المبكرة؛ إنه يحاول تثبيت وجوده على حساب وجود الشعب الكردي".

وأضاف صالح بايكان أنه يجب على جميع فئات الشعب الكردي وكل من يملك ضميراً حياً الوقوف في وجه فاشية أردوغان وبخجلي، ودعا حكومة إقليم كردستان العراق بالقول: "يجب التخلي عن الصمت في كل مكان؛ يجب على حكومة كردستان وحكومة العراق كسر الصمت إزاء لامشروعية وجود القوات التركية في  جنوب كردستان".

"يجب تحقيق الوحدة لدعم المقاومة التي تبديها قنديل"

ودعا صالح بايكان الجميع إلى دعم المقاومة التي يبديها أهالي قنديل وقال متابعاً: "تمثّل قنديل كرامة وشرف كل شخص، يجب على جميع القوى السياسية والدفاعية للشعب الكردي الاتحاد لأجل دعم المقاومة التي تبديها قنديل".