مجلس المرأة بالشعوب الديمقراطي: ردنا على عنصرية سويلو في 31 آذار

ندد مجلس المرأة التابع لحزب الشعوب الديمقرطي باللهجة العنصرية التي تحدث بها وزير الداخلية التركي سليمان سويلو عن الكرد والمرأة، مشدداً على أن الرد على عنصريته سيكون في 31 آذار.

أصدر مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطي بياناً كتابياً رداً على العنصرية والفاشية التي تحدث بها وزير الداخلية التركي سليمان سويلو، مؤكداً أن الرد عليه سيتم يوم 13 آذار عبر صناديق الاقتراع.

وجاء في نص البيان : "إن وزير الداخلية التركي، الذي يتحدث بلسان المافيا، يتهجم في ساحة الانتخابات على حزبنا وبذلك يسعى إلى إخفاء حقيقة الأزمة الاقتصادية والمعيشية والفساد والفقر والسرقة وكذلك يحاول كتم صوت مقاومة الإضراب عن الطعام".

وأضاف البيان "شخص لا يملك المؤهلات، تم تعينه لاستلام الوزارة لفترة مؤقتة، وليس له أي دور مهم وغير قادر على الخوض في السياسة ولا القيام بوظائف الوزارة".

وتابع البيان: "أصبح الناطق الرسمي باسم سياسة التحالف بين حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية المعادية للكرد والتي تقوم كل يوم بانتهاكات بحق الكرد والمرأة، حتى أنها لا تقوم بالدعاية للانتخابات لكنها تقوم بجرائم عنصرية".

وأوضح البيان أن سويلو كان قد وصف الرئيسة المشتركة العامة لحزب الشعوب الديمقراطي بروين بولدان ب "هذه المرأة" (في محاولة منه للتقليل من شأنها)، وهو الأمر الذي يأتي بالأساس من شخص يعادي المرأة ويهبط إلى مستويات دونية في حديثه عنها ومواقفه منها.

وأكد البيان أن مايحدث في مجمله يعبر عن حالة الخوف الشديد لدى حكومة حزب العدالة والتنمية من الانتخابات (المقررة نهاية الشهر الحالي)، وأن هذا ما يظهر جليا في كل حملة انتخابية.

وأكد البيان: "إصرارنا على النضال وإرادتنا السياسية هو الطريق الوحيد لكسر الاتفاق العنصري الفاشي بين حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية المعادي للشعب الكردي والمرأة، والشعب لن يصمت وسيرد حتما، وهذا الرد سيكون في 31 آذار (يوم الانتخابات المحلية)".