قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على تلة الباغوز

بعدما أعلنت قوات سوريا الديمقراطية بدء المرحلة الأخيرة من معركة دحر الإرهاب لتحرير ما تبقى من قرية الباغوز، تمكن مقاتلي قسد من السيطرة على تلة الباغوز وتدمير ذخائر مرتزقة تنظيم داعش على تلك التلة.

أجلت قوات سوريا الديمقراطية، مساء أمس الجمعة، الدفعة الأخيرة من المدنيين العالقين في قرية الباغوز، ةأعلنت القوات بعدها بدء المرحلة الأخيرة من معركة دحر الإرهاب لتحرير ما تبقى من قرية الباغوز التي تعتبر آخر نقطة لبقايا إرهابيي تنظيم "داعش".

وشهدت قرية الباغوز معارك قوية، أمس، بين قوات سوريا الديمقراطية ومرتزقة داعش، وتمكنت قسد من السيطرة على تل قرية الباغوز وتدمير معدات عسكرية لتنظيم داعش على التلة.

 

ومنذ 9 شباط الجاري أطلقت قوات سوريا الديمقراطية مرحلة تحرير المدنيين العالقين في قرية الباغوز، وحررت قسد الآلاف من المدنيين، والمرتزقة الذين أرادوا تسليم أنفسهم وعائلاتهم لـقسد.

وبالحديث عن الحملة الأخيرة أفاد أحد قادة قوات سوريا الديمقراطية عدنان عفرين، أمس، لوكالة فرات للأنباء أن "المدنيين وعدد من المرتزقة وعائلاتهم أرادوا تسليم أنفسهم في قرية الباغوز، تم إخراجهم من القرية، وهكذا تمكن مقاتلينا من تحرير الآلاف من المدنيين، ولم يتبق مدنياً واحداً بتاريخ 1 آذار في القرية، ولأجل عدم استسلام ما تبقى من مرتزقة داعش في القرية بدأنا حوالي الساعة 18:00 المرحلة الأخيرة من معركة دحر الإرهاب لتحرير ما تبقى من قرية الباغوز التي تعتبر آخر نقطة لبقايا إرهابيي تنظيم "داعش."