قوات تركية تدخل إلى جنوب كردستان والديمقراطي يصفها بتنقلات اعتيادية

أفادت مصادر إعلامية أنّ وحدات من الجيش التركي دخلت إلى اقليم كردستان مع كامل عتداها العسكري, في الوقت الذي نفت فيه مصادر من الحزب الديمقراطي الكردستاني تلك الأنباء, مشيرة إلى حدوث تنقلات للجنود الأتراك بين الحين والآخر.

كشفت مصادر إعلامية في جنوب كردستان، اليوم الخميس (21 كانون الأول)، عن دخول قافلةٍ عسكرية تركية تضم 10 شاحنات محمّلة بالأسلحة والعتاد العسكري إلى إقليم كردستان، في الوقت الذي نفى فيه نائبٌ عن الديمقراطي الكردستاني في برلمان كردستان الخبر، مشيراً إلى وجود تنقلات لافراد الجيش التركي وآلياته عبر معبر ابراهيم الخليل.

وأفادت مواقع كردية محلية في جنوب كردستان أنّ "دخلت فجر الخميس قافلةً عسكرية تركية تضم 10 شاحنات محملة بالاسلحة والاعتدة الى جنوب كردستان".

ونقلت تلك المواقع عن مصدرٍ في معبر ابراهيم الخليل الحدودي أنّ "قافلة عسكرية تركية تضم دبابات واسلحة ثقيلة دخلت اقليم جنوب كردستان فجر اليوم، دون معرفة وجهة القافلة التركية في الإقليم تحديداً".

من جهته نفى النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني في برلمان كردستان, ناظم هركي الخبر، حيث قال في حديثٍ صحفي، إنّ " االأخبار التي أفادت بأنّ قواتاً تركية قد دخلت إقليم كردستان اليوم, عبر منفذ إبراهيم الخليل, لاصحّة لها"، لكنّه عاد وذكر أنّ "توجد مواقع للجيش التركي في جنوب كردستان ومنطقة بعشيقة منذ أعوام، وتلك القوات تجري تنقلات لأفرادها ومستلزماتها عبر منفذ إبراهيم الخليل بين حينٍ وآخر".

وتمتلك تركيا نحو 10 قواعد عسكرية بمحافظة دهوك من ضمنها معسكر "بامرني" وفيه أكثر من 150 جندي تركي.