قوات الكريلا تستهدف قافلة عسكرية لجيش الاحتلال في ولاية جولمرك

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً إلى الرأي العام بشان العمليات العسكرية التي نفذتها قواتهم ضد جنود جيش الاحتلال التركي خلال الأيام الفائتة.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً إلى الرأي العام بشان العمليات العسكرية التي نفذتها قواتهم ضد جنود جيش الاحتلال التركي خلال الأيام الفائتة.

وقال المركز في بيانه إن قواتهم نفذت عملية عسكرية استهدفت فيها قافلة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال التركي في ولاية جولمرك الكردستانية، ما أسفر عن تدمير شاحنة عسكرية محملة بالمعدات والمواد متجهة إلى نقاط جيش الاحتلال في المنطقة. ولم يتم تثبيت عدد قتلى وجرحى جنود الاحتلال.

وكشف المركز في بيانه عن هوية اثنين من مقاتليه الذين استشهدا في غارات الاحتلال التركي بتاريخ الثامن عشر من تموز الفائت.

وجاء في نص البيان:

عملية نوعية في كفر بولاية جولمرك

في إطار حملة الشهيدين باغر ورونيا، نفذت قواتنا بتاريخ السادس عشر من آب الجاري في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً عملية نوعية استهدفت فيها قافلة تابعة لجيش الاحتلال التركي في مخفر وارغنم الواقعة بمنطقة كفر التابعة لولاية جولمرك بشمال كردستان. خلال الاشتباكات تمكنت قوات الكريلا من تدمير شاحنة عسكرية محملة بالمواد والمعدات ما أدى إلى تدميرها بالكامل. ولم يعرف عدد قتلى وجرحى جيش الاحتلال التركي الذين قتلوا في الاشتباكات حتى الآن.

وأطلقت قوات الاحتلال التركي بعد العملية، حملة عسكرية في محيط قرى يكم الى وملكافا وقابورتا التابعة لمنطقة كفر بولاية جولمرك.

ضربات جوية

في صباح الخامس عشر من آب الجاري نفذت طائرات الاحتلال التركي غارات جوية على محيط قرية غيسى التابعة لمنطقة كارى التابعة لمناطق الدفاع المشروع (مديا)، وتلة سافاش ومحيط قريتي بيبالان رنجبار الواقعتين بمنطقة زى. ولم تسفر الغارات عن أضرار في صفوف قواتنا إلا أنها أدت إلى نشوب حرائق في أراضي القرى.

وسبق أن ذكرنا في بيان نشرناه بتاريخ الرابع من شهر آب عام 2019، أن الاحتلال التركي شن حملة عسكرية في الثامن عشر من تموز الماضي في قرية شاكاك التابعة لولاية ديرسم الكردستانية. خلال قصف الاحتلال للمنطقة استشهد اثنان من رفاقنا.

هوية الشهيدين:

الاسم الحركي: آفا رش آمد

الاسم والكنية: محمد تارا

مكان الولادة: آمد (دياربكر)

اسم الأم: عائشة

اسم الأب: شهاب الدين

مكان وتاريخ الشهادة: ديرسم | 18 تموز 2019

........................

الاسم الحركي: دجوار آرارات

الاسم والكنية: درويش آديغوزل

مكان الولادة: كوجالي

اسم الأم: يلدز

اسم الأب: كرم

مكان وتاريخ الشهادة: ديرسم | 18 تموز 2019