قوات الدفاع الشعبي تستذكر 3 من مقاتلي الكريلا استشهدوا في بدليس

استذكرت قوات الدفاع الشعبي 3 من مقاتلي الكريلا استشهدوا في 23 آذار 2019 في منطقة بدليس، مؤكدة أنهم ساروا على طريق الشهداء، طريق الحق والكرامة وناضلوا ببطولة وقدموا مقاومة أسطورية لا مثيل لها.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي HPG بياناً استذكر فيه 3 من مقاتلي الكريلا استشهدوا في 23 آذار 2019 في منطقة بدليس.

وجاء في نص البيان:

"استشهد 3 من مقاتلي الكريلا خلال هجوم جوي شنه جيش الاحتلال التركي في 23 آذار 2019 ضد منطقة شيخ جمعة التابعة لبدليس. 

وهوية رفاقنا هي كالتالي:

***الاسم الحركي: جمال يمان

الاسم والكنية: محمد يمان

مكان الولادة: إيله

اسم الأم والأب: زبيدة- فيزي

تاريخ ومكان الاستشهاد: 23 آذار 2019 / بدليس

***الاسم الحركي: جوان روني                    

الاسم والكنية: فدات شنتورك

مكان الولادة: ميرسين

اسم الأم والأب: صبيحة –محمد صالح

تاريخ ومكان الاستشهاد: 23 آذار 2019 / بدليس

***الاسم الحركي: أردال نشتيمان

الاسم والكنية: انغين جتين

مكان الولادة: ميردين

اسم الأم والأب: فاديمة – محمد

تاريخ ومكان الاستشهاد: 23 آذار 2019 / بدليس

لسنوات، ودولة الاحتلال التركي تقمع شعبنا الكردي وتسلب منه حقوقه الشرعية، ولم تكتف بهذا بل وسعت لإبادته وإزالة وجوده من الكون. لقد بدأت دولة الاحتلال التركي الفاشية بحرب إبادة ضد الشعب الكردي الذي يلعب دوراً مهما في تاريخ الإنسانية ويمتلك ثقافة غنية.

لطالما دافع الشعب الكردي عن وجوده ضد هذه العقلية الفاشية وحافظ عليه. لقد قاومت حركة الحرية، في مواجهة سياسات الإبادة والقمع التي تنتهجها دولة الاحتلال التركي، من العمر السبعة أعوام وحتى العمر السبعين، واعتبرت المقاومة هي السبيل الوحيد للخلاص، وعززت هذه المقاومة بكل طريقة ممكنة.

كما واصل رفاقنا جمال، جوان واردال هذه المقاومة، وناضلوا في جميع جبهات المقاومة في ضل الظروف العصيبة، من أجل الحفاظ على هذا الإرث. 

كان رفاقنا جمال وجوان واردال على يدركون  جيداً واقع وحقيقة دولة الاحتلال التركي، وكانوا على يقين بأنه ما لم يقاوم شعب يتعرض للاضطهاد والاستغلال، لن يحقق حريته ولن يحصل على كرامته. لقد رأى رفاقنا أن نضال الشعب الكردي يواجه صعوبات وأنه يجب تقديم تضحيات كبيرة، وكانوا اهلاً لهذه التضحيات من أجل الحرية. اتبع جمال وجوان واردال خطى الشهداء الذين هم على طريق الحقيقة، يعملون بجد في هذه المسيرة المجيدة ويظهرون مقاومة يداً بيد.

وعلى هذا الأساس نعزي ذوي الشهداء الأبطال جمال، جوان واردال كما نعزي شعبنا ونتمنى لهم الصبر والسلوان، كما نتعهد بأننا سنواصل دربهم في النضال والكفاح إلى أن نحقق الحرية، لأن الميراث الذي خلفة رفاقنا الشهداء سيُنير درب رفاقهم من بعدهم وستصبح رمزاً يقتدي به كل كردي شريف"