قوات الدفاع الشعبي الكردستاني تكشف عن نتائج العمليات والمواجهات المستمرة في شمال كردستان

أعلن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) أن جيش الاحتلال التركي أطلق عملية في فَراشين، حيث قُتل وجُرح خلالها عدد كبير من جنود الاحتلال التركي.

أعلن المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG) أن جيش الاحتلال التركي أطلق في الثامن والعشرين من شهر أيلول المنصرم عملية عسكرية في منطقة قِلَبان بمشاركة 10 آلاف جندي وعنصر من حرّاس القُرى، وانتهت العملية بانسحاب قوات الاحتلال دون تحقيق أيّ نتائج. وقالت قوات الدفاع الشعبي الكردستاني في بيانها: "أحرقت قوات الاحتلال التركي في الثالث من تشرين الأول الجاري أراضي قرى "مَهرين" و"دِريان" و"رِجدي" وانسحبت بعدها من المنطقة".

وجاء في بيان قوات الدفاع الشعبي الكردستاني:

"أطلق جيش الاحتلال التركي في الثامن والعشرين من أيلول المنصرم عملية في منطقة "كلا مَمي" التابعة لِـ"قلابان" في شِرنَخ بمشاركة 10 آلاف جندي تركي وعنصر من حرّاس قرى "كِتير" و"ديرا هيني" و"سِيكركي". وقام جيش الاحتلال التركي في التاسع والعشرين من أيلول المنصرم بنقل الجنود وحرّاس القرى عبّر الحوامات إلى قرى "دِريان" و"آفيان" و"آخيان" و"رِجدي" و"مهرين" و"تلة روجني" و"تلة بايراك" و"وادي هيزل" و"كاني تورشِك" و"هوزي". وأحرقت قوات الاحتلال التركي في الثالث من تشرين الأول الجاري أراضي قرى "مَهرين" و"دِريان" و"رِجدي" وانسحبت بعدها من المنطقة.

وأطلق جيش الاحتلال التركي في التاسع والعشرين من شهر أيلول المنصرم عملية عسكرية في "بير دودا" في فَراشين التابعة لناحية "ألكي" في شِرنَخ، حيث نشبت مواجهات عنيفة بين جيش الاحتلال التركي وقواتنا، ولم يتسنى لنا تحديد عدد قتلى وجرحى العدو خلال المواجهات. قاتل رفيقنا جكدار آزاد ببطولة خلال المواجهات وقاوم العدو حتى آخر رصاصة حتى بلغ الشهادة. كما جُرح رفيقنا سَرخوبون (صادق حسن رشيدي) ووقع أسيراً بيد العدو. انتهت العملية في اليوم ذاته وانسحبت قوات العدو التركي من المنطقة.

سجل رفيقنا الشهيد:

الاسم الحركي: جَكدار آزاد

الاسم والكنية: فَردي موسلو

مكان الولادة: وان

اسم الأم والأب: سميحة - شوكت

مكان وتاريخ الاستشهاد: 28 أيلول 2018، شِرنَخ  

***

 قصف منطقة "نَبِرناف" في "بَييزآفا"

قصفت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي في تمام الساعة العاشرة والنصف ليلاً من يوم الرابع عشر من أيلول المنصرم منطقة "نَبِرناف" في "بَييزآفا" بولاية وان. في صباح اليوم التالي، أطلق جيش الاحتلال التركي عملية في المنطقة، حيث قام عكيد كويي (روجهات بابات) خلال العملية بتسليم نفسه إلى قوات العدو.

استهداف آلية عمل تابعة لقوات الاحتلال التركي في جَلي

استهدفت قواتنا في تمام الساعة التاسعة صباحاً من يوم الثالث من تشرين الأول الجاري إحدى آليات العمل التابعة للعدو، والتي كانت تعمل على تعبيد طريق تلة شوندِر التابعة لـ"دَشتان"، حيث تم تدمير الآلية وتوقف العمل على الطريق.

سجل الشهداء

كنّا قد أعلننا في بياننا المنشور في السادس والعشرين من أيلول المنصرم أن جيش الاحتلال التركي قد أطلق عملية في منطقة "روجدَر" في ديرسم بشمال كردستان، حيث نجم عن قصف قوات الاحتلال التركي استشهاد أربعة من رفاقنا.

سجل رفاقنا الشهداء:

الاسم الحركي: آرجين ملازكِرت

الاسم والكنية: آسلي آكين

مكان الولادة: موش

اسم الأم والأب: ميَسّر - كَرم

مكان وتاريخ الاستشهاد: 17 أيلول 2018، ديرسم

***

الاسم الحركي: عزيمة جنار

الاسم والكنية: فاطمة سالتان

مكان الولادة: آمد

اسم الأم والأب: تركي - شيخموس

مكان وتاريخ الاستشهاد: 17 أيلول 2018، ديرسم

***

الاسم الحركي: دجلة كلي داغ

الاسم والكنية: كسيرة بيلجي

مكان الولادة: وان

اسم الأم والأب: نهيمة – صلاح الدين

مكان وتاريخ الاستشهاد: 17 أيلول 2018، ديرسم

***

الاسم الحركي: صفقان أردلان

الاسم والكنية: محمد آشجي

مكان الولادة: اسطنبول

اسم الأم والأب: كوندوز - نعمت

مكان وتاريخ الاستشهاد: 17 أيلول 2018، ديرسم

***

الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي تقصف المناطق المدنية في كَفَر

قصفت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال التركي مناطق الدفاع المشروع (مَديا)، ونورد هنا معلومات عن القصف:

قصفت طائرات الاحتلال التركي في تمام الساعة الثالثة والنصف من بعد ظهر يوم الثالث من تشرين الأول الجاري مناطق "جَمجو" و"الشهيد شاهين" و"وَرغَل" التابعة لـمنطقة زاب ضمن مناطق الدفاع المشروع (مَديا).

كما قصفت طائرات الاحتلال في تمام الساعة السابعة وخمسين دقيقة مساءً من اليوم ذاته محيط قرية "ستون" التابعة لـ"كَفَر" في جولمرك، حيث تسبب القصف في اندلاع النيران في حقول وبساتين أهالي القرية.