قوات الدفاع الشعبي الكردستاني تكشف تفاصيل استشهاد شقيقين في ولاية شرناخ

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي اليوم السبت، بياناً كشفت فيه عن تفاصيل "العملية الجبانة" التي أودت بحياة الشقيقين سرفت وديار بيلن في ولاية شرناخ بشمال كردستان (كردستان تركيا).

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي اليوم السبت، بياناً كشفت فيه عن تفاصيل "العملية الجبانة" التي أودت بحياة الشقيقين سرفت وديار بيلن في ولاية شرناخ بشمال كردستان (كردستان تركيا).

وأوضح المركز في بيانه أن الشقيقين استشهدا في عملية جرى التخطيط لها من قبل قوات الاحتلال التركي.

وجاء في نص البيان:

" في بياننا الصادر بتاريخ السابع عشر من نيسان الفائت أعلنا أن جيش الاحتلال التركي كان يقوم بفتح وتوسيع الطرق بين قرية خنيس وتل ناصر بناحية سلوبي التابعة لولاية شرناخ الكردستانية بهدف تعزيز عملياته العسكرية والأمنية في مناطق كردستان المحتلة.

وفي الـ 16 من نيسان قامت قواتنا باستهداف آلية كانت تعمل على فتح الطريق على طريق تل ناصر وتدمير الآلية بشكل كامل.

بعد العملية التي لم يتم فيها تثبيت عدد قتلى وجرحى جنود جيش الاحتلال، نفذت قواتنا عملية أخرى استهدفت فيها سيارة تقل عناصر الاستخبارات التركية التي كانت متجهة لموقع الحادث وتم تفجيرها بالكامل وقتل الكثير من عناصر الاستخبارات دون معرفة عددهم.

بعد هذه العمليات أطلق جيش الاحتلال التركي مدعوماً من الوحدات المتخفية عمليات تمشيط في المنطقة، وحتى تاريخ الـ5 من أيار لم يكن جيش الاحتلال قد نقل حطام العربات التي تم تفجيرها، في ذلك اليوم وبعد أن نقلوا الحطام زرعوا الألغام بين قريتي جمكا وزيتك التابعتين لناحية سلوبي. جنود جيش الاحتلال الذين زرعوا الألغام قاموا بتفجيرها بطريقة مدروسة ومخطط لها لدى مرور سيارة كانت تقل اثنين من المدنيين الوطنيين هما كل من سرفت وديار بيلن، وأسفر العمل الجبان الذي أقدمت عليه دولة الاحتلال التركي عن استشهاد الشقيقين سرفت وديار بيلن.

بعد العمليات الناجحة التي نفذتها قوات الكريلا في الفترة الأخيرة ضد جيش الاحتلال تلجأ الدولة التركية المحتلة إلى ألاعيب جديدة وذلك باستهداف المدنيين. هذا الهجوم ليس الأول الذي تستهدف فيه الدولة التركية الفاشية المدنيين، فحتى الآن قام جيش الاحتلال التركي بقتل الآلاف من المدنيين في كردستان. عملية القتل تم التخطيط لها من قبل جيش الاحتلال التركي في سلوبي والاحتلال التركي قام بعدها باتهام حزب العمال الكردستاني بارتكابها على وسائل الإعلام الحربية التابعة له. جيش الاحتلال التركي المجرم يستهدف المدنيين والوطنيين وفق مخطط مدروس.

نحن في قوات الدفاع الشعبي سنحاسب الدولة التركية الفاشية على كافة الهجمات الجبانة والمجازر والتعذيب والضغوطات التي تفرضها على شعبنا.

تتوجه قيادة قوات الدفاع الشعبي الكردستاني بالعزاء الخالص لعائلة الشقيقين سرفت وديار وكافة شعبنا الوطني، ونعاهد على تصعيد النضال حتى تحقيق أهداف شهدائنا".