"قسد" تكشف حصيلة شهرين من عملياتها في ريف دير الزور

أصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بيانا كتابيا كشف من خلاله حصيلة شهرين من عملياته في ريف مدينة دير الزور.

تواصل قوات سوريا الديمقراطية معركتها في دحر الإرهاب والتي دخلت المرحلة الأخيرة منها بتاريخ 9 يناير \كانون الثاني محققة انتصارات ضد تنظيم داعش الإرهابي، وفي هذا الصدد اصدر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية بيانا كتابيا كشف من خلاله حصيلة شهرين من عملياته في ريف مدينة دير الزور.

وأكدت قوات سوريا الديمقراطية أنها تواصل معركتها في دحر الإرهاب التي بدأت المرحلة الأخيرة منها بتاريخ 09يناير/كانون الثاني 2019، حيث حقّقت انتصارات كبيرة ضدّ التنظيم الإرهابيّ “داعش”، وانحصرت المعارك فيها الآن ضمن جيب صغير في بلدة الباغوز في ريف دير الزور الشرقيّ.

 وتابع البيان الصادر عن المركز الإعلاميّ لقوّات سوريّا الدّيمقراطيّة 17 آذار / مارس 2019: "بعد أن أجلت قوّاتنا آلاف المدنيّين الذين كان إرهابيّو “داعش” يستخدمهم دروعاً بشريّة، تمّت محاصرة التنظيم الإرهابيّ في البلدة. وتحت ضربات قوّاتنا ومواصلة التّحالف الدّوليّ تقديم الإسناد الجوّيّ؛ اضطرّ قسم كبير من عناصر التنظيم وعائلاتهم للاستسلام لقوّاتنا، فيما قتل وجرح المئات منهم".

 وفيما يلي حصيلة بعدد المدنيّين ممّن تمّ إجلاؤهم، وكذلك أعضاء التنظيم الإرهابيّ، وضمنهم عائلاتهم ممّن استسلموا لقوّاتنا، إضافة إلى عدد الشهداء الذين استشهدوا في هذه المعركة، وذلك منذ بداية المعركة الأخيرة في 09/01/2019 وحتّى تاريخه:

1– عدد الإرهابيّين وعائلاتهم المستسلمين لقوّاتنا /29600/ إرهابيّاً.

2– عدد الإرهابيّين المعتقلين في عمليّات خاصّة لقوّاتنا: /520/ إرهابيّاً.

 3– عدد المدنيّين ممّن تمّ إجلاؤهم: /37000/ مدنيّ.

4– عدد قتلى الإرهابيّين: /1306/ إرهابيّاً إضافة إلى عدد كبير من الجرحى.

 5– عدد مقاتلينا الشهداء /١١/ شهيداً.

 6– عدد مقاتلينا الجرحى: /٦١/ مقاتلاً .