قتلى وجرحى من جنود الاحتلال التركي في عمليات لقوات الكريلا

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً إلى الرأي العام حول أخر العمليات العسكرية ضد جيش الاحتلال التركي.

أصدر المركز الإعلامي لقوات الدفاع الشعبي الكردستاني (HPG)، بياناً إلى الرأي العام حول أخر العمليات العسكرية ضد جيش الاحتلال التركي.

وجاء في نص البيان:

في إطار حملة الشهيدين ميديا ماوا ورزكر كفر، تواصل قوات الكريلا عملياتها ضد جيش الاحتلال التركي. ففي التاسع والعشرين من آب 2020، تمكنت قواتنا من رصد مجموعات تابعة لجيش الاحتلال التركي في منطقة نافسرا جودي الواقعة في جبل جودي بولاية شرنخ الكردستانية. وفي اليوم التالي الموافق 30 آب ضربت قواتنا مجموعات الاحتلال التركي من مسافة قريبة جداً مما أدى إلى مقتل وجرح عدد منهم لكن لم يتم تأكيد حجم الخسائر البشرية بدقة. وبعد الاشتباكات التي شهدتها المنطقة، أرسلت قوات الاحتلال التركي طائرات هليكوبتر من نوع سكورسكي لنقل الجرحى والقتلى من منطقة العمليات.

وبسبب القصف المدفعي الذي شهدته المنطقة بعد العملية التي نفذتها قواتنا، نشبت حرائق في غابات المنطقة.

وفي الحادي والثلاثين من آب عام 2020 وفي تمام الساعة التاسعة وأربعين دقيقة مساءً بتوقيت كردستان، استهدفت قواتنا جنود الاحتلال التركي المتمركزين في تلة كاتوسولى بمنطقة بكتوريا. خلال العملية تمكنت قواتنا من قتل جندي تركي على الأقل. وبعد هذه العملية استهدفت قواتنا لاحقاً نفس الموقع بقوة أكبر وتمكنت من تدمير تحصينات العدو بشكل كمل وقتل وإصابة عدد من الجنود لكن لم يتم تثبيت العدد.

وتتواصل الهجمات الجوية التي يشنها جيش الاحتلال التركي على مناطق الدفاع المشروع مديا بشكل شبه يومي. ففي يوم الاثنين الموافق 31 آب وفي تمام الساعة الواحدة والنصف ظهراً بتوقيت كردستان، شنت طائرات الاحتلال التركي ضربات جوية على منطقة آفاشين ولاحقاً بعد نصف ساعة ضربات جوية على منطقة ورخلى.

وفي يوم الاثنين وفي تمام الساعة الثانية وعشرين دقيقة بتوقيت كردستان ولاحقاً في تمام الساعة الثالثة، استهدفت طائرات الاحتلال التركي منطقة كاركر بزاب ومنطقة ساجا.

كما واستهدف الاحتلال مناطق دولا رشمى والشهيدة دليلا بمنطقة زاب بالمدفعية الثقيلة والهاون. وأسفر القصف عن نشوب حرائق في غابات تلك المناطق.