في استمرار لحملة الإبادة السياسية السلطات التركية تعتقل عدد من الاشخاص في آمد وأضنة

داهمت السلطات التركية عدد من المنازل في مدينة آمد واعتقلت عدد من أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي وحزب الأقاليم الديمقراطي.

داهمت السلطات التركية عدد من المنازل في مدينة  آمد واعتقلت كل من :عضو هيئة الإدارة المحلية لحزب الأقاليم الديمقراطي سفيم بيجيجي، وأيضاً الإداري في حزب الشعوب الديمقراطي في المدينة قادر اينانر، وموظف البلدية شيار داك وإداري حزب الأقاليم الديمقراطي خيري أتيَمز، وفؤاد يالجين وعضو المجلس البلدي للمدينة الكبيرة محمد آكدوغان، جيلان أرسلان، والمحامية كلستان آتاش، وشاهين ساغلم ومساعد السكرتير العام لبلدية المدينة الكبيرة مراد أمين أوغلو ، وعضو مجلس حزب الشعوب الديمقراطي مسعود باكجيك، أديب بينبير، مصطفى أكنكين، محمود قورقماز ، فوزي ايشيك و رئيسة الدائرة السياسية للمرأة لبلدية المدينة الكبيرة في آمد سلدا باران، وعضو مجلس حزب الشعوب الديمقراطي برهان كاراكوج، أفنية تانركولو.

كما وداهمت الشرطة منزل الإداري في حزب الشعوب الديمقراطي في المدينة علي احسان كاراهان، ومساعد الرئيس المشترك العام لحزب الشعوب الديمقراطي خالد توركوغلو وأيضاً تمّ اعتقالهم.

وفي ذات السياق اعتقلت الشرطة التركية في ناحية جنار، محمود اولوس وفوزي دميركران.

كما وداهمت الشرطة التركية عدد من المنازل في مدينة اضنة واعتقلت 20 شخصاً من بينهم عدد من الاطفال. بالتزامن مع اصدار النيابة العامة التركية في أضنة قرار باعتقال 23 شخصاً.