عمليات للكريلا في آمد وشرنخ وجولمرك

أعرب مركز الصحافة والإعلام في قوات الدفاع الشعبي HPG أنه وُجّهت ضربات مؤلمة "لقوات الاحتلال" في آمد وشرنخ وجولمرك.

نشر مركز الصحافة والإعلام في قوات الدفاع الشعبي HPG بياناً كتابياً بخصوص عمليات الكريلا في آمد وشرنخ وجولمرك.

وقد وردت المعلومات التالية في البيان:

عمليات عسكرية فاشلة في آمد

" قام جيش الاحتلال التركي من تاريخ 19 تشرين الثاني وحتى 24 كانون الأول من عام 2017 بعمليات في نواحي لجي وهزرو وفارقين وباسور وكاراز التابعة لآمد بمشاركة 4 مروحيات من نوع كوبرا و20 مروحية من طراز سكورسكي بالإضافة إلى الكثير من العربات المدرعة. وفيما يلي نورد المعلومات الخاصة بعمليات الاحتلال والتي انتهت دون الحصول على النتيجة المرجوة:

جرت عمليات عسكرية من تاريخ 19 تشرين الثاني حتى 24 من نفس الشهر في منطقة آكداغ ومن تاريخ 26 تشرين الثاني حتى 2 من كانون الأول في ساحة الشهيد كندال ومن تاريخ 29 تشرين الثاني حتى 1 كانون الأول حول قرى كلكوم وزنكر وأرسك وخاجك التابعة لساحة الشهيد بروسك ومن 14 كانون الأول حتى 17 منه في منطقة آبي موسى ومن 24 حتى 27 كانون الأول في ساحتي الشهيد سرخبون والشهيد فرهاد.

عملية ضد الشرطة في آمد

قامت قواتنا في 30 تشرين الثاني وفي الساعة 23:40 ليلاً بعملية ضد الشرطة التي تحرس مخفر باغلار في آمد. وقد وجهت ضربات إلى قوات العدو من مسافة قريبة وجرح 3 من أفراد الشرطة. وعاد فريقنا بعد ذلك إلى مواقعه بسلام.

القضاء على تحصينات العدو في شرنخ

قامت قواتنا في 1 كانون الثاني في الساعة 16:30 بعملية ضد مخفر كري يسنكي في ناحية قلابان التابعة لشرنخ. وقد وجهت ضربات قاسية إلى تحصينات العدو ونتيجة لذلك دُمّر موقع للعدو لكن لم يتسن الحصول على معلومات مؤكدة بخصوص عدد الجنود القتلى والجرحي. فيما قصفت قوات الاحتلال المنطقة بالمدفعية والهاون بعد العملية.

مقتل 4 جنود في جلي

نُفذّت عملية في 2 كانون الثاني في الساعة 9:30 ضد جيش الاحتلال التركي الذي تمركز على تلة خركول في ناحية جلي التابعة لجولمرك. وقد قُتل 4 جنود خلال العملية التي وُجّهت فيها ضربات شديدة لمواقع العدو. ويذكر أن قوات الاحتلال قصفت المنطقة بالمدفعية والهاون بعد العملية."