عمليّات الكريلا في "جلى": مقتل 13 جنديّاً تركيّاً

أصدر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي HPG, اليوم الأربعاء (4 أيلول), بياناً ذكر فيه أنّ مقاتلي الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة YJA-Star استهدفوا جيش الاحتلال التركي في ناحية "جلى" بعمليّة "نوعيّة" قتل فيها 13 جنديّاً تركيّاً وأصيب 3 آخرون.

وأوضح البيان أنّ مقاتلي الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة "الشهيد باكر والشهيدة رونيا الثوريّة", وفي هذا السياق "شنّت قوّاتنا, في الساعة 11:15 يوم 2 أيلول الجاري, هجوماً على مجموعة من جنود جيش العدو, كانت متمركزة في محيط تلّة ’كوردين’ الواقعة في ناحية ’جلى’ بمنطقة جولميرك, وتمكّنوا من تدمير سواتر عسكريّة, فيما لم يتسنّى معرفة عدد القتلى والجرحى خلال الهجوم".

وأشار البيان إلى عمليّة "نوعيّة" نفّذها مقاتلو الكريلا ومقاتلات من وحدات المرأة الحرّة, استهدفوا فيها قافلة لجنود أتراك كانت متّجهة نحو تلّة "خركول" بناحية "جلى", مضيفاً "تمكّن مقاتلونا خلال العمليّة من تدمير مدرّعة عسكريّة طراز (كوبرا), إلى جانب قتل 13 جنديّاً تركيّاً وإصابة 3 آخرين".

ولفت بيان قوّات الدفاع الشعبي إلى أنّ جيش الاحتلال التركي قصف محيط المنطقة بالصواريخ وقذائف الهاون, كما سارعت مروحيّات قتاليّة إلى انتشال جثث القتلى والمصابين من أرض المعركة".