عفرين: الاحتلال التركي يعتقل عدداً من المواطنين تزامناً مع أعياد النوروز

داهمت قوات الاحتلال التركي برفقة مجموعات المرتزقة عدد من القرى والنواحي التابعة لناحية راجو وشيه واعتقلت عدداً من المواطنين.

يبدو أن الاحتلال التركي لم يكتف بحظر الاحتفال بعيد النوروز على المواطنين في عفرين، التي تعيش عاماً من الانتهاكات والممارسات الوحشية بحق أبنائها في ظل صمت دولي غير مبرر، فبعد التعميم الذي أصدره الاحتلال التركي والموقع من المدعو عبد المطلب شيخ نعسان المتعامل مع الاحتلال التركي والذي نص على منع الاحتفال بأعياد النوروز، اطلق الاحتلال التركي يد جماعاته الإرهابية لتمارس الاعتقالات في القرى والنواحي التابعة للمقاطعة المحتلة.

راجو

فرضت مجموعات تابعة لفيلق الشام التابع للاحتلال التركي حصار على ناحية راجو وأغلقت مداخل المدينة وباشرت بمداهمة منازل المدنيين وإهانة سكانها وإبلاغهم بقرار حظر التجمعات والاحتفالات واعتقلت عدداً من الأشخاص عرف منهم :عبدو بيرم، أحمد شعبان، شيخموس محمد، هيثم مصطفى.

شيه

لاتزال مجموعات الشاه سليمان "العمشات" تمارس سياسة الابتزاز والخطف بحق المواطنين في الناحية، فبعد فرضها لضريبة حماية الفرد والتي تقدر ب1500 إلى 2000 دولار أمريكي على أهالي الناحية اختطفت تلك المجموعات عدداً من أهالي قرية جقلا عرف منهم علي زينل، مصطفى بلال، جيكرخوين محمد، عزيز مصطفى، علي تاري، حسن أحمد ، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

شيراوا

داهم عناصر فرقة الحمزات الإرهابية عدد من منازل المواطنين واعتقلت سيدة وثلاثة رجال لم يتسن معرفة أسمائهم حتى الآن

جنديرسه

داهمت المجموعات الإرهابية عدد من المنازل في قرية يلانقوزه وكفرصفرة بذريعة البحث عن مطلوبين، ولم ترد معلومات بعد عن وجود اعتقالات أم لا.

وعقدت تلك المجموعات الإرهابية اجتماعات للأهالي وحذرتهم من التجمعات والاحتفال بيوم 21 آذار.