السياسي الكردي المعتقل محمد زادا يواصل إضرابه

أعلن السياسي الكردي، قادر محمد زادا، المعتقل في سجن أورميا المركزي الإضراب عن الطعام منذ تاريخ 16 حزيران/يونيو الجاري ضد الممارسات اللاأخلاقية، الانتهاكات، سوء المعاملة ورفض السلطات نقلة إلى سجن المعتقلين السياسي.

المعتقل السياسي الكردي قادر محمد زادا المسجون في السجن المركزي في مدينة أورميا قسم المعتقلين المسجلين خطر على الدولة، أعلن الإضراب عن الطعام منذ تاريخ 16 حزيران/يونيو الجاري بعد أنَّ رفضت إدارة السجن نقله إلى قسم المعتقلين السياسيين.

ووفقاً لإحدى الوكالات الفارسية فإن المعتقل السياسي الكردي قادر محمد زادا أعلن الإضراب منذ تاريخ 16 الشهر الجاري لرفض السلطات نقله إلى سجن المعتقلين السياسيين.

وبحسب الدستور الإيراني يحق للمعتقل المطالبة بنقله، لكن إدارة السجن وبهدف الضغط على المعتقلين السياسيين يضعونهم في سجون المسجلين خطر والمجرمين وتكون بهذا تنتهك الدستور، قوانين البلاد وحقوق المعتقلين.

وأضاف المصدر أنّ المعتقل السياسي محمد زادا ومنذ اليوم الأول لبدء الإضراب وضع في المنفردة ويعاني من تدهور أحواله الصحية لكنه رغم هذا مستمر في الإضراب وهذا يشكل خطراً كبيراً على حياته.

هذا واعتقل محمد زادا من قبل السلطات الإيرانية منذ العام 2005 ووجهت له تهم التعاون مع حزب كردي محظور. وحكم عليه بالإعدام لكن وبعد الاستئناف حكم بالسجن لمدة عشرين عام.