شمال كردستان: قوات الدفاع الشعبي الكردستاني تستهدف الاحتلال في ولايات عدة

أعلنت قوات الدفاع الشعبي في بيان لها عن حصيلة العمليات العسكرية التي نفذتها قوات " الكريلا" ضد جيش الاحتلال التركي في عدة مواقع بكردستان الشمالية.

ونشرت قوات الدفاع الشعبي بياناً كتابياً على موقعها الرسمي، كشفت فيه وبالتفصيل حصيلة العمليات التي نُفذت ضد مواقع قوات الاحتلال التركي في ناحية كفر وشمزينان بولاية جولمرك، منطقة باكوك الواقعة في ماردين والمنطقة الواقعة ما بين جوليك – خاربت.

نص البيان:

" في إطار الحملة الثورية التي انطلقت باسم الشهيدين بيروز وآكري، نفذت قواتنا عملية عسكرية ضد جيش الاحتلال التركي، ما أسفر عن مقتل وجرح العديد من عناصر الاحتلال".

"نفذت قواتنا بتاريخ 26 أيار/ مايو عملية عسكرية ضد موقع عسكري قيد الإنشاء من قبل لجيش الاحتلال على تلة آلب الواقعة في ناحية شمزينان بولاية جولمرك الكردستانية وفي هذا السياق شنت قواتنا عملية هجومية ضد الآليات التي تعمل في تشييد الموقع العسكري والملاجئ العسكرية التي يتحصن فيها جيش العدو، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من جنود الاحتلال، يد أنه لم يتم تثبيت العدد حتى هذه اللحظة.

وفي أعقاب هجومنا العسكري، أطلقت قوات الاحتلال التركية المزودة بالمدرعات والأسلحة الثقيلة حملة عسكرية، ما أدى إلى نشوب معارك عنيفة بين قواتنا من جهة وجيش الاحتلال التركي من جهة أخرى، وهو ما أسفر عن مقتل 3 عناصر من القوات الخاصة التركية وإصابة 8 آخرين بجروح.

واستشهد خلال الحملة أثنين من رفاقنا الذين تصدوا لهجمات الاحتلال التركي بكل بسالة حتى الرمق الأخير. وسنكشف للرأي العام الكردستاني عن سجل الشهيدين في بيان منفصل".

مقتل جنديين في تلة هارونا وجندي في كفر

ونفذت مقاتلات في صفوف وحدات المرأة الحرة (ستار) عمليتين نوعيتين بتاريخ السابع والعشرين من أيار، ضد جيش الاحتلال التركي المتواجد على تلة هارونا الواقعة في شمزينان، ما أسفر عن مقتل جنديين تركيين.

عملية عسكرية على الطريق الواصل بين جوليك - خاربت

نفذت قواتنا بتاريخ 25 أيار في تمام الساعة 19:10 عملية عسكرية ضد مخفر شرغا الواقعة على طريق جوليك – خاربت، موجهين ذلك ضربات قاصمة استهدفت مواقع وآليات ومدرعات جيش الاحتلال التركي.

مقتل جندي تركي في باكوك

في إطار الحملة الثورية التي انطلقت باسم الشهيدة دلال آمد وشهداء بستا، نفذت قواتنا بتاريخ الخامس والعرين من أيار الجاري، عملية ضد جيش الاحتلال التركي على تلة خرابي علي الواقع في منطقة باكوك بولاية ماردين، ما أسفر عن مقتل جندي تركي.